عادي

الوداد المغربي يسقط في أرض سيمبا

22:10 مساء
قراءة دقيقتين

عاد الوداد الرياضي المغربي حامل اللقب بخسارة من أرض مضيفه سيمبا التنزاني بهدف نظيف السبت في دار السلام ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وسجل الهدف جان باليكي (31).

وتأثر الفريق المغربي بعامل عدة منها اللعب في أجواء ماطرة، وغياب لاعبين مؤثرين ولا سيما الهداف السنغالي بولي سامبو والحارس أحمد رضى التكناوتي.

وقدم «وداد الأمة» الأداء الأسوأ منذ تولي الإسباني خوان كارلوس غاريدو الاشراف على الفريق، إلا أن الفرصة سانحة للتعويض في لقاء الإياب الجمعة المقبل في الدار البيضاء.

وبدأ الوداد مسيطراً في الدقائق الأولى وانفرد سيف الدين بوهرة لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة (3).

واستلم أصحاب الأرض زمام السيطرة تدريجياً وسدد جان باليكي كرة قوية مرت بمحاذاة المرمى (16).

وانبرى دينيس كيبورد لركلة حرة حيث أرسلها الى أمام مرمى الوداد حيث فشل المدافعين في إبعادها فتابعها جان باليكي بهدوء الى شباك الحارس يوسف المطيع (31). واعترض غاريدو على صحة الهدف بداعي وجود تسلل.

وارتبك الفريق المغربي لتسنح فرصاً عدة لأصحاب الأرض، وتصدى مطيع لتسديدة قوية من باليكي (37)، قبل أن تتوقف المباراة بسبب الضباب اثر اشعال الجمهور الأسهم النارية.

ولم يستعد لاعبو الفريق المغربي تركيزهم بعد الاستراحة وكاد الزامبي كلاتوس شاما أن يعزز تقدم سيمبا إلا أنه سدد بجانب المرمى (51).

وتحسن أداء حامل اللقب بعد تغييرات غاريدو مع دخول زهير المترجي وعماد الخنوس وعبد الله حمود، إلا أنه عانى لاختراق الدفاع التنزاني التكتل، وسدد هشام بوسفيان كرة قوية من داخل المنطقة فوق المرمى (69).

وهذه الخسارة الأولى للوداد بإشراف المدرب غاريدو بعد 10 مباريات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8by2cxsb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"