عادي

بايرن ميونيخ يواصل الهزائم مع توخل

19:56 مساء
قراءة دقيقتين

تعرض بايرن ميونيخ لخسارة جديدة تحت قيادة مدربه توماس توخل بخسارته أمام مضيفه ماينز 1-3 السبت، وذلك ضمن منافسات المرحلة 29 من الدوري الألماني لكرة القدم.

افتتح بطل ألمانيا في المواسم العشرة الماضية التسجيل عبر مهاجمه السنغالي ساديو مانيه (29)، قبل أن يرد ماينتس بثلاثية بفضل المهاجم الفرنسي لودوفيك أجورك (65) واللوكسمبورغي لياندرو باريرو مارتينز (73) والبديل الإسباني آرون مارتن كاريكول (79).

وتجمد رصيد بايرن الذي مني بخسارته الرابعة هذا الموسم عند 59 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند الذي لديه فرصة الاستئثار بالصدارة في حال فوزه على ضيفه أينتراخت فرانكفورت في ختام منافسات.

في المقابل، تقدم ماينز الذي لم يخسر منذ 11 فبراير للمركز السادس موقتاً برصيد 45 نقطة، لينافس فريق المدرب الدنماركي بو سفنسون على المراكز الأوروبية.

وتتابعت سقطات عملاق بافاريا الذي يمر بفترة صعبة مع وصول مدربه الجديد توماس توخل بدلاً من يوليان ناغلسمان المقال من مهامه، حيث خرج من الكأس المحلية وثم من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي (خسر صفر-3 ذهاباً وتعادل 1-1 إياباً).

وأجرى توخل عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية بعد التعادل أمام سيتي، فأبقى الفرنسي كينغسلي كومان ولوروا سانيه على مقاعد البدلاء، وزج بكل من الكندي ألفونسو ديفيس ومانيه وتوماس مولر. كما افتقد لجهود الفرنسي بنجامان بافار للإيقاف، الذي أضيف إلى غياب مواطنه لوكاس هرنانديز والحارس مانويل نوير للإصابة.

سجل مانيه هدفاً بكرة ساقطة «لوب» بعد مواجهته للحارس روبن زنتنر اثر تمريرة في العمق من جمال موسيالا، إلا أن الحكم رفضه بسبب تسلل المهاجم السنغالي (15).

واصيب بايرن بضربة معنوية بعدما اضطر توخل لاخراج ديفيس اثر تعرضه لإصابة، وادخال المدافع المغربي نصير مزرواي بدلاً منه بعد 10 دقائق من صافرة بداية الشوط الأول.

وانتظر بايرن للدقيقة 29 لافتتاح التسجيل بعد مجهود فردي من البرتغالي جواو كانشيلو على الجهة اليسرى ليمرر عرضية للقائم الثاني تابعها مانيه رأسية في الشباك، في سابع أهدافه هذا الموسم في «بوندسليغا».

ومن خطأ قاتل من الحارس السويسري يان سومر الذي أفلتت كرة سددها الكوري الجنوبي جاي-سونغ لي من داخل المنطقة، فوصلت إلى المهاجم أجورك الذي تابعها في الشباك (65).

واضاف ماينتز الثاني بعد ضغط من النمسوي كريم أونيسيفو على مدافع بايرن الكرواتي جوسيب ستانيسيتش، ليمرر الأول كرة أرضية إلى مارتينز عند علامة الجزاء تابعها بسهولة في الشباك (73).

ودفع توخل بالمهاجم الشاب ابن الـ 17 عاماً الفرنسي ماتيس تيل والهولندي ريان غرافنبرش بدلاً من المخضرم مولر ويوزوا كيميش (74) لمنح جرعة ثقة، إلا ان بايرن سقط في المحظور بتلقيه الثالث بعد تسديدة يسارية من داخل المنطقة للبديل مارتن كاريكول (79).

وعاد فولفسبورغ إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين وخسارة باكتساحه مضيفه بوخوم 5-1.

وفاز كولن على مضيفه هوفنهايم 3-1، فيما عمّق فيردر بريمن من جراح هرتا برلين متذيل الترتيب بفوزه عليه 4-2.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p99dn5r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"