عادي

دبي تحتضن أكبر مصنع لإنتاج أفخر السجاد في العالم

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: حمدي سعد

يتخذ مصنع شركة «ستاندارد كاربتس» Standard Carpets الهندية لإنتاج وتصدير السجاد والموكيت والعشب الصناعي من مدينة «دبي الصناعية» نقطة انطلاق ليصبح أحد أكبر مصانع سجاد حديث ومتكامل في المنطقة والعالم. ويصدر مصنع «ستاندارد كاربتس» في مدينة دبي الصناعية إلى أكثر من 60 دولة في آسيا وإفريقيا وأستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط، ما يعزز الثقة بالمنتجات الإماراتية عالية الجودة.

ويعمل المصنع بالطاقة الشمسية بمساحة إجمالية تبلغ 3 ملايين قدم مربعة ومساحة مبنية إجمالية قدرها 1.6 مليون قدم مربعة، كما ينتج أكثر من 1000 نوع للأرضيات بمجموعة مختارة من الأنماط والألوان فيما يستخدم المواد المضادة للميكروبات والمقاومة للحرائق والأشعة فوق البنفسجية.

  • دبي سوق كبير

تعد دبي سوقاً كبيراً لتصدير واستيراد السجاد إلى المنطقة والعالم وتضم المدينة سوقاً ضخماً لتسوق أفخر المنتجات في العالم لقربها من أشهر وأرقى الدول لتصنيع السجاد في العالم. ويوفر قطاع الضيافة والمساكن في دبي فرصة كبيرة لنمو صناعة وتجارة السجاد في دبي باعتباره مكوناً جمالياً أساسياً، فيما يضيف لمسة من الفخامة والأناقة على الأماكن، كما يعد السجاد الفاخر أحد أهم المقتنيات لدى العديد من العائلات والأفراد.

ويضم مصنع «ستاندارد كاربتس» في دبي الحلول المبتكرة والخبرة الفنية التي جعلته أكبر مصنع للسجاد في دبي والإمارات ومن أكبر مرافق تصنيع السجاد في العالم، وهي أكبر منتج في المنطقة لبلاط السجاد المدعوم بالفينيل.

  • تقليل الأثر البيئي

تشتهر شركة Standard Carpets بجودة التصنيع ورقي التصاميم للسجاد مع تقليل الأثر البيئي، من خلال إدارة المواد والعمليات بطريقة مسؤولة عبر إعادة تدوير النفايات وإعادة استخدامها قدر الإمكان، وتعتقد أن المنتجات الأكثر استدامة هي تلك التي تدوم لفترة أطول. وفي غضون 17 عاماً، شقت الشركة طريقها لتصبح أكبر مصنع للسجاد في الإمارات، مستفيدة من قدرتها على ابتكار منتجات ذات جودة عالية.

وأعلنت شركة «ستاندارد كاربتس»، التي تعد أكبر منتج ومصدر للسجاد والموكيت والعشب الصناعي في دولة الإمارات، عن خطة لتوسيع مصنعها الحالي في مدينة دبي الصناعية، ليصبح بذلك أحد أكبر مصانع السجاد في العالم، والأكبر في المنطقة خلال 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6n5p64h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"