عادي

قائمة طعام في الذكرى الـ 111 لـ«تيتانيك»

20:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صورة للمطعم
قائمة الطعام

عرض حساب «Atlas Taste» على صفحته بالـ«إنستغرام» في الذكرى 111 على غرق سفينة تيتانيك الشهيرة، صورة لقوائم الطعام التي كانت تقدم لفئات مختلفة بالسفينة، قبل الليلة المشؤومة في 15 إبريل/نيسان 1912. كانت تيتانيك أفخم سفينة، وكان الطعام على متنها جزءاً كبيراً من جاذبية السفينة.

وقدمت تيتانيك سفينة الركاب البريطانية، خلال رحلتها الأولى من ساوثهامبتون إلى مدينة نيويورك، قبل غرقها شمال المحيط الأطلسي، مجموعة متنوعة من الأطباق الفخمة لركابها من الدجاج بالكاري إلى السمك المخبوز، ولحم الضأن الربيعي إلى لحم الضأن، والديك الرومي المشوي إلى البودينغ. وللحلوى، كان بودنغ البرقوق هو المفضل بين ركاب الدرجة الثانية المنكوبين في الليلة التي غرقت فيها تيتانيك، كما يمكن رؤية اختلاف واضح بين قوائم الفئات الثلاث.

فمن الأطباق المقدمة لركاب الدرجة الأولى شرائح بريل، لحم بقري، خضراوات، الزلابية، شرائح لحم الضأن المشوي، البودنغ والكاسترد، الجمبري، الأنشوجة النرويجية، وأنواع مختلفة من الجبن.

أما الدرجة الثالثة فكان لديهم مجموعة محدودة من الأطباق للإفطار والعشاء من عصيدة الشوفان والحليب، والرنجة المدخنة، والبطاطس، والبيض، والخبز الطازج والزبدة، والمربى، والخبز السويدي. ولكن بغض النظر عن الفئة التي ينتمي إليها الركاب، وعدت تيتانيك الجميع بتجربة طعام فاخرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muaczmam

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"