عادي
السباق إلى صدارة دوري أدنوك يزداد إثارة

قمة شباب الأهلي والوصل تتصدر مشهد «جولة الفصل»

23:26 مساء
قراءة 4 دقائق
مباراة شباب الاهلي والنصر في دوري ادنوك للمحترفين
العين وشباب الاهلي في كاس رئيس الدولة - محمد شعلان

الشارقة: علي نجم

يشهد افتتاح الجولة 24 من دوري أدنوك للمحترفين مواجهتين من العيار الثقيل، سيكون لهما كلمة الحسم من أجل رسم ملامح وهوية البطل هذا الموسم.

وستكون الجولة 24 شبه فاصلة وتحدد مسارات شباب الأهلي والعين المتنافسين على اللقب مع أفضلية ل«الفرسان»بواقع تقدمه بثلاث نقاط وبالمواجهات المباشرة.

ويخوض شباب الأهلي المتصدر لقاء«ديربي» أمام ضيفه الوصل الرابع، بينما يتحول العين إلى الشامخة ليحل ضيفاً على بني ياس المهدد، في حين سيلعب الشارقة لقاء افتتاح الجولة أمام ضيفه اتحاد كلباء.

تستكمل المرحلة غداً الاثنين ب4 مباريات؛ إذ يحل الوحدة ضيفاً على خورفكان، ويستقبل عجمان فريق الظفرة الهابط، في حين سيكون دبا الفجيرة أمام مباراة مصيرية حين يستقبل النصر، في وقت يحل فيه البطائح ضيفاً على الجزيرة.

وتمثل مباراة شباب الأهلي والوصل التي تقام على أرض الأول في استاد راشد فرصة العمر أمام «الفرسان» من أجل العودة للانتصارات والمضي قدماً نحو بلوغ منصة التتويج، وذلك بضمان تحقيق الانتصار وكسب النقاط الثلاثة.

ويدرك الفرسان «50 نقطة» أن الخطأ بات ممنوعاً بعدما أهدر الفريق نقطتين في الرمق الأخير من مواجهة النصر في المرحلة السابقة؛ مما ساهم في تقلص الفارق بينه وبين العين الوصيف إلى 3 نقاط. يحتاج شباب الأهلي اليوم، إلى ضمان التعامل بحنكة وذكاء، وضمان حسم المباراة دون الوقوع في الأخطاء التي قد يكون ثمنها باهظاً أمام منافس يُمنّي النفس بتحقيق الفوز من أجل التمسك بموقعه بين الأربعة الكبار في جدول الترتيب، ورد التحية للمنافس الذي فاز عليه ذهاباً.

يراهن الفريق الأحمر على قدرات الأرجنتيني المتوهج كارتابيا، من أجل ضرب دفاعات الفريق الأصفر، في حين بات على السوري عمر خريبين ارتداء ثوب الهداف من جديد والبحث عن زيارة شباك المنافسين، حتى يسهم في صنع الفارق في الأمتار الأخيرة من عمر الموسم.

وسيكون على دفاع المضيف الحذر من خطورة ثلاثي الهجوم الجديد في تشكيلة بيتزي مع تألق اللاعب المقيم الإيفواري ديالو الذي سجل ثنائية في مرمى بني ياس ومثّل مثلث خطر مع فابيو ليما وعلي صالح.

ويراهن المدرب الأرجنتيني على فاعلية الثلاثي الجديد مع استمرار غياب شنكلاي الموقوف، في حين سيعود المغربي بوفتيني لقيادة خط الدفاع إلى جانب الجزائري جمال بالعمري.

ستحمل مباراة اليوم الرقم 28 في ديربي دبي بين الفرسان والإمبراطور في زمن المحترفين، مالت خلالها الكفة لشباب الأهلي الذي حقق الفوز في 12 مواجهة مقابل 8 انتصارات للضيف الأصفر.

العين على الزعامة

ويتحول العين وصيف الترتيب ب47 نقطة في الساعة الثامنة و45 دقيقة مساء اليوم إلى الشامخة ليحل ضيفاً على بني ياس الحادي عشر «22 نقطة».

يدرك العين الذي سيخوض نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة في 28 إبريل/ نيسان أن الفوز في المباراة والضغط على شباب الأهلي المتصدر سيكون أفضل دافع معنوي له قبل لقاء الملك في نهائي المسابقة الغالية.

ويعتمد الفريق على قدرات الهداف لابا الذي سجّل ثنائية في شباك الشارقة في المرحلة السابقة، في حين يحتاج المغربي سفيان رحيمي إلى استرداد فورمته على صعيد التسجيل بعدما عمل على صناعة الأهداف في المباريات الأخيرة، وبدا الأوكراني يارمولينكو في حالة فنية جيدة.

وسيحذر «الزعيم» من ردة فعل بني ياس الذي سقط في المرحلة السابقة بالثلاثة في زعبيل، وقبلها أمام اتحاد كلباء ويتطلع إلى العودة للغة الانتصارات.

«ديربي شرقاوي»

يخوض الشارقة لقاء «ديربي» شرقاوي أمام ضيفه اتحاد كلباء في مباراة ستكون «بروفة» أخيرة للفريق الملكي قبل خوض النهائي الحلم أمام العين يوم الجمعة المقبل.

ويتطلع «الملك» إلى ضمان الحصول على النقاط الثلاثة التي تمثل دفعة معنوية للفريق الأبيض، قبل التحول إلى العاصمة لخوض مباراة الموسم في نهائي أغلى البطولات.

ويتطلع الشارقة إلى نفض غبار الهزيمة التي مُني بها أمام العين في المرحلة السابقة، وضمان تحقيق الفوز الذي يعزز من فرصة الفريق في إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار، وإن بات الفوز بالكأس الغالية هو الهاجس الأبرز للفريق الذي واجه العين قبل أيام دون تركيز على حد وصف مديره الفني الروماني كوزمين.

أما اتحاد كلباء فلا يبدو بحال أفضل لا سيما مع الخسارة الأخيرة التي تعرض لها أمام عجمان بهدفين، ليُمنى بالهزيمة العاشرة هذا الموسم وسط تعرّض أكثر من عنصر أساسي في تشكيلة المدرب فرهاد مجيدي للإصابة.

وسيحتاج «النمور» إلى تقديم كل ما في جعبتهم أملاً في الخروج من الملعب البيضاوي بحصيلة إيجابية من أجل زيادة الغلة وضمان الحفاظ على المركز الثامن أمام النصر التاسع الذي يواصل الزحف والتقدم في جدول الترتيب.

ويأمل الضيف أن يتمكن من تحقيق انتصاره الثاني في المحترفين على الملكي الذي يتفوق ب9 انتصارات مقابل 1 للنمور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xdha983

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"