عادي

محمد صلاح سادس هداف في تاريخ ليفربول

21:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أحرز ديوجو جوتا هدفين، وأضاف محمد صلاح هدفاً ليفوز ليفربول بصعوبة 3-2 على ضيفه نوتنجهام فورست بعدما شهد الشوط الثاني كل الأهداف الخمسة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السبت.

وافتتح جوتا التسجيل في الدقيقة 47، ثم أدرك نيكو وليامز، لاعب ليفربول السابق، التعادل لفورست بعد أربع دقائق، لكن بعد أربع دقائق أخرى سجل جوتا مجدداً لتصبح النتيجة 2-1 لصاحب الأرض.

وتعادل مورجان جيبس-وايت للفريق الزائر في الدقيقة 67، لكن احتفال فورست لم يستمر سوى ثلاث دقائق حيث أحرز صلاح هدف الانتصار.

وأنعش ليفربول آماله في التأهل لبطولة أوروبية بعدما تقدم إلى المركز السابع برصيد 50 نقطة من 31 مباراة، ويتأخر بست نقاط عن نيوكاسل يونايتد رابع الترتيب الذي خاض 30 مباراة فقط.

وسجل صلاح في 6 مباريات متتالية على ملعب أنفيلد (إيفرتون، ريال مدريد، وولفرهامبتون، مانشستر يونايتد، آرسنال، نوتنجهام)، ليكون بذلك أول لاعب يحقق هذا الرقم، منذ أن حققه هو نفسه عام 2018.

ووفقًا لموقع ليفربول الرسمي، فإن صلاح رفع رصيده إلى 183 هدفًا، بقميص الريدز في 298 مباراة، ليصبح في المركز السادس بين الهدافين التاريخيين للفريق، بالتساوي مع روبي فاولر الذي سجل رقمه في 369 مباراة،وبقي المركز الأول في عهدة أسطورة ويلز أيان راش صاحب 346 هدفاً في 660 مباراة.

كما بات صلاح على بعد 3 أهداف فقط، من صاحب المركز الخامس، ستيفن جيرارد صاحب 186 هدفاً.

ويعتبر صلاح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الممتاز (البريميرليج) بعدما تخطى روبي فاولر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2wsmn935

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"