عادي

«هاتريك» تاريخي لمحرز يقود سيتي لنهائي كأس إنجلترا

22:07 مساء
قراءة دقيقتين

قاد النجم الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي إلى نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم بتسجيله «هاتريك» في الفوز على شيفيلد يونايتد 3-صفر في مباراة نصف النهائي التي أقيمت على استاد ويمبلي.

وينتظر سيتي في المباراة النهائية المقررة على ملعب ويمبلي حيث تقام مباريات نصف النهائي والنهائي منذ بضع سنوات في الثالث من يونيو المقبل، جاره مانشستر يونايتد أو برايتون اللذين يتواجهان الآحد.

وحافظ سيتي بالتالي على آماله في احراز الثلاثية (الدوري المحلي والكأس ودوري أبطال أوروبا) وهو إنجاز لم يحققه في إنجلترا سوى مانشستر يونايتد عام 1999.

وسجل محرز ثلاثيته في الدقائق 43 من ركلة جزاء و61 و66.

وأصبح النجم الجزائري أول لاعب يسجل «هاتريك» في الدور نصف النهائي من المسابقة منذ 65 عاماً، حين سجل مهاجم مانشستر يونايتد اليكس داوسون ثلاثية في مرمى أرسنال عام 1958، وأول لاعب على الإطلاق يسجل «هاتريك» في نصف النهائي على ملعب ويمبلي الشهير.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في الدوري الإنجليزي بفارق 5 نقاط عن أرسنال المتصدر الذي خاض مباراتين أكثر، علماً أن الفريقين سيتواجهان على ملعب الاتحاد في مباراة مرتقبة الأربعاء المقبل.

كما بلغ سيتي نصف نهائي دوري الأبطال حيث يلعب أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

وأجرى مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديوالا ستة تبديلات على التشكيلة التي خاضت مباراة الإياب من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ الألماني (1-1) الأربعاء، كان ابرزها مشاركة محرز بالذات والمهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريس، كما اراح لاعبي الوسط صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين والإسباني رودري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2w72ab

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"