عادي

وفاة الفنان الفكاهي الساخر باري همفريز

20:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
2

توفي عن 89 عاماً في سيدني الفكاهي الأسترالي باري همفريز الذي اشتهر بتجسيده شخصية السيدة إدنا إيفردج الساخرة التي تتمتع بشعر أرجواني وتعيش في منطقة ثرية، على ما أفاد مدير أعماله.

وتميّزت شخصية السيدة إدنا -وهي امرأة من الطبقة البرجوازية كانت تؤكد باستمرار وبنبرة جدية أنّ لون شعرها طبيعي- بوضعها نظارات باهظة الثمن وارتدائها فساتين مبهرجة.

وكان همفريز أدى هذه الشخصية على أحد مسارح ملبورن عام 1955، قبل أن يجسدها في أدوار تلفزيونية في أستراليا، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة.

وفي عام 2002 قدمت السيدة إدنا أحد العروض التكريمية للملكة إليزابيث الثانية التي كانت تحتفل بيوبيلها الذهبي، في قصر باكنغهام. وعام 2006 قدّمت الحدث الختامي لدورة ألعاب الكومنولث في ملبورن.

وأشاد رئيس الوزراء الأسترالي بهمفريز واصفاً إياه بـ«الموهوب والمعطاء».

وقال مدير أعمال الممثل إنّ الفكاهي «بقي مرحاً حتى آخر يوم من حياته، ولم يفقد بريقه وروح الدعابة المميزة لديه ولا حتى رحابة صدره»، مشيراً إلى أنّ همفريز قضى أكثر من 70 عاماً على خشبة المسرح وكان يشارك في جولات تمثيلية حتى العام الماضي.

وأضاف أنّ «باري أضحكنا من خلال مجموعة شخصيات جسدها بدءاً من السيدة إدنا وصولاً إلى ساندي ستون»، وهي شخصية أخرى تمثل رجلاً برجوازياً. ووصفه بالـ«فكاهي المذهل، والكاتب الساخر، والمؤلف، والشخص الفريد».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yvhpkv6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"