عادي
وتزامنت مع عودة المدارس والجامعات

إجازة العيد تضاعف مبيعات التجزئة في دبي

20:22 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: حمدي سعد

تضاعفت مبيعات مراكز التسوق والتجزئة، خلال إجازة عيد الفطر، بفعل الإقبال الكبير على المراكز، وتزامنت، كذلك، مع عودة المدارس والجامعات.

وقالت مصادر مراكز تسوق وتجزئة: إن المبيعات قفزت خلال أيام العيد، بسبب توافد المتسوّقين لشراء الهدايا ومستلزمات المدارس، لاسيما الملابس والعطور والأجهوة المنزلية والمفروشات والأغذية.

وأكد مسؤولون فيها أن العروض الترفيهية والتخفيضات التي طرحتها المتاجر، أسهمت في نموّ المبيعات، وارتفاع القوة الشرائية من الأسر على وجه الخصوص.

وقالوا إن المراكز الكبرى، تمثل وجهة مفضلة للمواطنين والمقيمين والسيّاح، للتسوق من العلامات التجارية المعروفة، وكذلك للترفيه.

وأشاروا إلى أن الاحتفال بعيد الفطر يعد من المناسبات السنوية القوية التي ترتفع فيها المبيعات خاصة وأنها تأتي مع شهر رمضان الذي يعد موسماً قويا للتسوق كذلك.

وشهدت مراكز التسوق والتجزئة منافسة قوية لتقديم تخفيضات، فضلاً عن الالتزام المتاجر والجمعيات التعاونية المشاركة، في حملة "تثبيت الأسعار" لمئات السلع والمنتجات التي أطلقتها وزارة الاقتصاد في وقت سابق، وهو ما شكل عاملاً ايجابياً في نمو المبيعات خلال هذه الأيامة.

وتحولت مبادرة تقديم التخفيضات مناسبة سنوية تسهم في استقطاب الزوار إلى المراكز، ما يعزز نمو المبيعات على المنتجات والسلع بشكل عام، والمنتجات الوطنية بشكل خاص التي تتمتع بالجودة العالية والقدرة على منافسة المنتجات المستوردة.

وتحولت مراكز التسوق والتجزئة، وجهات مثالية لمئات آلاف الزوار، من المواطنين والمقيمين والزوار من خارج الدولة، للاستمتاع بأجواء الفرحة والبهجة خلال عيد الفطر.

وتعدّ مراكز التسوق ووجهات الترفيه الوجهة الأبرز لسكان دبي وزوارها، وتكون الأعياد والمناسبات فرصة مثالية لتحقيق معدلات نمو كبيرة للمبيعات، مقارنة بالأيام الاعتيادية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd28s89s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"