عادي

الاتحاد والهلال في صراع مثير نحو نهائي كأس الملك

15:03 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض:عيسى الحكمي
يستضيف الاتحاد نظيره الهلال الأحد لحساب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في«كلاسيكو» السعودية الكروي المرتقب.
وتنطلق المباراة في الساعة 10 مساء بتوقيت الإمارات على ملعب الملك عبد الله «الجوهرة المشعة بجدة».
ويتطلع الفريقان إلى الفوز من أجل بلوغ المباراة النهائية ولقاء الفائز من مباراة الاثنين بين النصر والوحدة على ملعب الأول بارك الجامعي بالرياض.
ويمر«الزعيم» و«العميد»بفترة جيدة،حيث استطاع الأول نفض غبار الهزائم الأخيرة وتحقيق انتصار معنوي كبير على حساب غريمه النصر الثلاثاء الماضي بهدفين دون مقابل،ويقف الثاني على صدارة الدوري بفارق 3 نقاط عن النصر وبإمكانه عندما يستضيف الشباب توسيع الفارق إلى 6 نقاط بعد الخدمة الهلالية التي حصل عليها.
وتكتسب المواجهة انظار جماهير الناديين،الأمر الذي جعل تذاكر اللقاء تنفد قبل بداية اللقاء بـ24 ساعة.
ويسعى الاتحاد إلى كسر العقدة التي لازمته 7 سنوات على ملعب الجوهرة في كل مرة يلتقي فيها الهلال حيث استمر الأخير في تكريس العقدة دون خسارة على الاستاد الأحدث في السعودية،بينما يعود آخر انتصار اتحادي على الهلال إلى أبريل 2021 ولكن على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بمكة المكرمة.
وهناك مواجهة أخرى على الصعيد الفني بين المدرب الأرجنتيني رامون دياز والبرتغالي سانتو نونو،الأول يريد تثبيت الثقة بأنه المدرب الأكثر تأثيراً في مسيرة الهلال خلال السنوات الخمس الأخيرة قبل أن يذهب مع«الزعيم» إلى نهائي القارة ضد أوارو الياباني نهاية الشهر الجاري،والثاني يصنف بأنه المدرب الأفضل هذا الموسم عقب النقلة التي أحدثها في مسيرة الاتحاد.
ويتمتع الفريقان بكتلة مميزة من اللاعبين على مستوى جميع الخطوط،في حراسة الاتحاد يقف البرازيلي غروهي الأفضل هذا الموسم،ويقود دفاع الفريق الجداوي المصري أحمد حجازي، وفي الوسط يتواجد الثلاثي الأهم طارق حامد ورومارينهو وكورنادو،وفي الهجوم المغربي حمد الله.
في المقابل يتواجد الحارس عبد الله المعيوف في حماية مرمى الهلال،ويقود الكوري الجنوبي جانغ خط الدفاع الذي ينشط فيه سعود عبد الحميد الظهير السابق للاتحاد.
ويشكل سلمان الفرج وكويلار بجانب رمانة الوسط كاريلو قوة الهلال في وسط الميدان،فيما يتقاسم المهام الهجومية الثلاثي موسى ماريجا وإيجالو وسالم الدوسري.
والتقى الفريقان هذا الموسم مرة واحدة كانت على نفس الملعب وحسمها الهلال بهدف إيجالو الوحيد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfzvmzzb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"