عادي

سخرية وحظر.. كيف بدأت أزمة محمد هنيدي وإيلون ماسك؟

18:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بعد سلسلة تغريدات ساخرة للفنان المصري محمد هنيدي من قرار إيلون ماسك مالك «تويتر»، بدفع اشتراك مقابل الحصول على علامة التوثيق، قرر ماسك حظر هنيدي من حسابه الشخصي.

الأزمة بدأت السبت، حين تم تطبيق القرار الجديد، وأزيلت «العلامة الزرقاء» من بعض حسابات المشاهير بينهم محمد هنيدي، الأمر الذي أدى إلى تدوينه تغريدة ساخرة رداً على الأمر، كاتباً: «بعد خدمة 10 سنين في تويتر بيقولي ادفع له فلوس في علامة زرقا.. استبدلنا العلامة بعيل صغير عامل نفسه توثيق ذهبي».

وما إن مرت ساعات حتى عادت العلامة الزرقاء لحسابات عدد من المشاهير، بينهم هنيدي أيضاً، فسخر مجدداً من الواقعة، وأكد أنه لم يدفع الاشتراك، ووجه الشكر لإيلون ماسك بأن دفع الاشتراك من جيبه، قائلاً: «شكراً يا أبو نسب».

ويبدو أن السخرية المتكررة أزعجت مالك تويتر بالفعل، فقام بحظر محمد هنيدي من حسابه الشخصي، وهو ما أعلنه الأخير في تغريدة حديثة، موضحاً أن إيلون ماسك حظره بسبب سخريته من اشتراكات «تويتر بلو».

كانت شركة «تويتر» قد فرضت سياسة جديدة منذ امتلاكها من قبل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الذي حدد يوم 20 إبريل/ نيسان الحالي تاريخاً نهائياً لإزالة العلامة الزرقاء؛ وذلك لمن لم يستجب للشرط الجديد للتوثيق، وهو دفع مقابل شهري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6rfesm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"