عادي

«البيتكوين» دون الـ 28 ألف دولار.. و«الإيثر» عند 1,875.69

12:22 مساء
قراءة دقيقتين

أنهت عملة «البيتكوين»، الأسبوع، بتراجع بعد فشلها في الحفاظ على الزخم بمجرد تجاوزها 30,000 دولار أمريكي للمرة الأولى منذ يونيو/ حزيران. وانخفضت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بنحو 10%، منذ الأحد الماضي، إلى نحو 27,734.55 دولار، الأحد، لتقريب أول خسارة أسبوعية لها خلال شهر.
وصعدت عملة البيتكوين إلى 31,013 دولاراً في 14 مارس/ آذار، وارتفعت نحو 65% هذا العام، ما ساعد على تخفيف الضربة من انخفاض مماثل في الحجم في عام 2022.

  • أسباب تراجع «البيتكوين»

ويأتي الانخفاض الأسبوعي وسط تحسن الودائع المصرفية، والتوقعات المتقلبة لأسعار الفائدة المرتفعة، وارتفاع المخاطر في بعض الأسهم الأمريكية.
وقال ويل تامبلن، كبير المحللين في «استراتيجيات فيرليد»: «شهدت «بيتكوين» خسارة في الزخم قصير المدى، في وقت سابق من هذا الأسبوع، ما مهّد الطريق لمرحلة تصحيحية».
وقال مات مالي، كبير استراتيجيي السوق في «ميلر»: «الشاغل الوحيد هو ما إذا كان الارتفاع إلى 30 ألف دولار ناتجاً فقط عن ضخ السيولة من الاحتياطي الفيدرالي، بعد فشل بنك سيليكون فالي، أو ما إذا كان هذا هو بداية موجة صعود جديدة لبيتكوين».

  • تراجع «إيثر»

في مكان آخر، تراجعت «إيثر» بنسبة 5%،الجمعة، وتتداول، الأحد، عند 1,875.69 دولار. وعانت العملات الصغيرة مثل سولانا وأفالانش أيضاً من الانخفاض. وتراجعت أيضاً الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة، مثل «كوين بيس العالمية»، و«ماراثون ديجيتال» و«مايكروستراتيجي»، خلال الأسبوع.
وقالت فيونا سينكوتا، كبيرة محللي الأسواق المالية في «سيتي اندكس»: «بينما نتحرك نحو السرد المحيط بمخاطر الركود، أعتقد أننا نشهد ضغوطاً على الأصول ذات المخاطر العالية، وهذا يشمل البيتكوين». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p925p6a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"