عادي
وسط أجواء من البهجة لمختلف شرائح المجتمع

تواصل إقبال الجمهور على الشواطئ والحدائق والمراكز التجارية في أبوظبي

00:51 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

تواصل أمس السبت -ثاني أيام عيد الفطر المبارك- إقبال الجمهور في أبوظبي على الشواطئ العامة والحدائق المخصصة للشواء والمراكز التجارية الكبرى؛ إذ فضلت بعض الأسر الاستمتاع بالطقس المعتدل واختيار الأماكن المفتوحة، فيما فضل بعضها الآخر المراكز التجارية التي توفر جميع الخدمات المتمثلة في الطعام، والشراب، والتسوق، ولعب الأطفال، وذلك وسط أجواء من البهجة، والفرح، والسعادة لمختلف شرائح وفئات المجتمع.

على الرغم من اعتدال درجات الحرارة والهواء الرطب والطقس المشمس المملوء بالفوائد الصحية، إلا أن هناك العديد من الأسر فضلت قضاء أوقاتها في المراكز التجارية الكبرى نظراً لجميع الخدمات المتوفرة والمتمثلة في المطاعم العالمية المتعددة، والمناطق المخصصة لألعاب الأطفال وفقاً لأفضل معايير السلامة العالمية، فضلاً عن المقاهي التي توفر المشروبات والحلوى للتناول بين الوجبات الرئيسية، إضافة إلى أن أغلب إدارات محال السلع التجارية والاستهلاكية طرحت خصومات تراوحت بين 30% إلى 70% لجذب أكبر عدد من الجمهور احتفاء بعيد الفطر المبارك.

وتوفر أغلب المراكز التجارية الكبرى في أبوظبي أماكن مخصصة لألعاب الأطفال بأسعار في متناول محدودي الدخل؛ إذ تتراوح أسعار الألعاب الافتراضية والبدنية بين 7 دراهم إلى 25 درهماً للعبة الواحدة، كما توفر للشباب دور السينما، ومحال الملابس والإكسسوار العالمية، وتوفر للكبار المقاهي لقراءة الكتب أو مقابلة الأصحاب والانخراط في أجواء البهجة بالعيد.

شواطئ أبوظبي:

شهدت الشواطئ العامة والخاصة في أبوظبي إقبالاً لافتاً من مختلف فئات وشرائح المجتمع، خاصة بعد وقت العصر في تمام الساعة الرابعة مساءً؛ إذ توفر الشواطئ أجواء رائعة، ومجانية، وصحية لقضاء عطلة عيد الفطر.

وخصصت إدارات الشواطئ العامة في أبوظبي أماكن مجهزة لتبديل الملابس والاستحمام، وثلاجات مياه مجانية متاحة للزوار للتخفيف من حدة الحرارة وتعويض المياه التي قد يفقدها الجسم أثناء التعرّض لدرجات الحرارة خاصة خلال اللعب أو ممارسة الرياضة، كما خصصت فريقاً مجهزاً بدراجات نارية يتجول في الشواطئ لمساعدة الزوار إذا احتاجوا للمساعدة، فضلاً عن شبكات للعب كرة الطائرة، ومساحات لكرة القدم، والراكت، وغيرها من الأنشطة المتمثلة في توفر تأجير «الجيتس كي» و«البارا سيلنج».

ولاقت أغلب الحدائق في أبوظبي خاصة المخصصة للشواء في ثاني أيام عيد الفطر المبارك إقبالاً لافتاً من الزوار؛ إذ حرص مختلف شرائح سكان أبوظبي خاصة العائلات على الذهاب للحدائق مبكراً، مصطحبين معهم جميع المتعلقات لقضاء اليوم، بدءاً من الكراسي وجميع متعلقات الشواء، حتى ألعاب الأطفال ككرات القدم وغيرها.

جزيرة ياس:

استمرت جزيرة ياس -إحدى أبرز وجهات الترفيه الرائدة في العالم- في العروض الاحتفالية الفريدة، وعروض الإقامة المميزة، وسلسلة من عروض الألعاب النارية خلال ثاني أيام عيد الفطر المبارك.

شرطة أبوظبي تسعد أصحاب الهمم بالهدايا ابتهاجاً بالعيد

الصورة

أبوظبي: «الخليج»

زار قسم العلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وشاركتهم فرحة وبهجة عيد الفطر السعيد.

وأكد العقيد عبدالله يوسف السويدي مدير إدارة مرور المناطق الخارجية بالإنابة في مديرية المرور والدوريات، اهتمام شرطة أبوظبي بإسعاد المجتمع ودعم المبادرات المجتمعية والإنسانية لافتاً إلى التعاون المستمر مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ودعم جهودها الريادية الساعية إلى دمج أصحاب الهمم بمؤسسات المجتمع وتوعيتهم وإسعادهم.

وأضاف أن شرطة أبوظبي تواصل العطاء وإطلاق المبادرات الإنسانية والمجتمعية لتعم كل شرائح المجتمع، لا سيما أصحاب الهمم، إيماناً منها بالإسهام بدورها في بناء مجتمع متراحم ومتماسك تسوده الألفة والمحبة والتسامح، ليكون نموذجاً عالمياً في إنسانيته وترابطه وسعادة أفراده.

واشتملت الزيارة على تقديم الهدايا لأصحاب الهمم، حيث عبروا عن سعادتهم البالغة بمشاركة الوفد لهم بهجة الاحتفال بالعيد السعيد.

وأشادت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بزيارة وفد قسم العلاقات العامة من مديرية المرور والدوريات ضمن مبادرات شرطة أبوظبي الإنسانية في التواصل المجتمعي مع كافة شرائح المجتمع، وثمن جهودها المستمرة في تعزيز التوعية لتوفير السلامة المرورية وتنفيذ المبادرات الإنسانية الهادفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jkh2bu4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"