عادي

دبا الفجيرة يتابع «ريمونتادا» البقاء ويتخلى عن وصافة القاع

23:44 مساء
قراءة دقيقتين

الفجيرة: نزار جعفر

واصل دبا الفجيرة انتفاضته التاريخية و«ريمونتادا» البقاء وتخلى عن وصافة القاع بالفوز المفصلي في رحلة النجاة من الهبوط هذا الموسم على حساب ضيفه النصر 2-1، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين في ختام المرحلة 24 من دوري أدنوك للمحترفين.

بهذا الفوز الذي يعد الخامس ل«النواخذة» هذا الموسم والرابع في آخر 6 مباريات التي شهدت تعادلين أيضاً ودون أي خسارة يرفع الفريق رصيده إلى 18 نقطة قافزاً للمركز الثاني عشر تاركاً مركزه الثالث عشر قبل الأخير للبطائح الذي يتساوى معه في الرصيد، لكن دبا يتفوق بفارق هدفين بعدما تبادلا الفوز 1-صفر في المواجهات المباشرة.

ولو قدر لدبا تحقيق حلم البقاء فسيكون أحد أعظم قصص «الريمونتادا» في تاريخ «دورينا» عبر 6 جولات متوالية استطاع خلالها الفريق بقيادة المدرب الوطني حسن العبدولي حصد 14 نقطة من أصل 18،فيما توقف رصيد العميد النصراوي عند 24 نقطة في المركز التاسع.

أنهى دبا الفجيرة شوط اللعب الأول متقدماً بهدفين دون رد بعد أن أستهل المباراة بهجوم ضاغط وتفوق واضح عبر امتلاك منطقة الوسط وزمام المبادرة وشن عدد من الهجمات المتوالية استطاع خلالها البرازيلي ألفارو أوليفيرا افتتاح التسجيل مبكراً عند الدقيقة 14 بلدغة رأسية رائعة مستغلاً الكرة العرضية لزميله إبراهيم اليعقوبي، ومع استمرار التفوق الدباوي ينجح تافادزوا في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة (45+2).

فاجأ «العميد» مضيفه دبا بهدف التقليص مع انطلاقة الحصة الثانية عند الدقيقة 50 برأسية البديل مالابا، لتشتعل المباراة إثارة وندية، النصر يبحث عن التعادل والعودة لكنه اصطدم باستماته قوية من لاعبي النواخذة من اجل المحافظة على التقدم والوصول إلى بر الأمان بالفعل كان لدبا ما أراد خاصة بعد النقص الدي طرأ في صفوف الفريق الأزرق جراء طرد اللاعب راشد عمر،وتألق حارس دبا محمد سالم في ابعاد رأسية مالابا في الوقت القاتل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4r94xbm7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"