الشارقة: «الخليج»
استقبلت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة «سيوا» 4433 طلباً من خلال المنصة الذكية، التي أطلقتها الهيئة لمكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين المعتمدين في الهيئة، والتي يتم من خلالها تقديم ومتابعة الطلبات لجميع الخدمات التي تقدمها إدارة الخدمات المشتركة من طلبات اعتماد مخططات وتصاميم المشاريع وطلبات التوصيل الدائم والمؤقت لكافة المشاريع (الكهرباء، المياه، الغاز الطبيعي).
وأوضح المهندس إبراهيم البلغوني، مدير إدارة الخدمات المشتركة بالهيئة، أن تطوير الخدمات والتحول الرقمي وتحديث البرامج والسياسات، وفق أفضل المواصفات ساهم في تيسير الإجراءات، وتوفير الوقت والجهد على المتعاملين.
وأكد أن الهيئة تعمل وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، ومتابعة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، على ضمان استمرارية خدمات الكهرباء والمياه والغاز وفق أعلى معايير الاعتمادية والكفاءة، والتحول نحو البنية الرقمية المتطورة واعتمادها لأحدث تقنيات وتوصيل الخدمات في موعدها ودون أي تأخير.
وأشار إلى أن الهيئة أنجزت خلال الربع الأول من العام الجاري 1806 طلبات اعتماد مخططات الكهرباء و 924 طلب اعتماد مخططات المياه و 1121 طلب اعتماد مخططات الغاز و 1228 طلب توصيل الكهرباء و 1015 طلب توصيل مياه و 1222 طلب توصيل غاز، إضافة إلى التنسيق المستمر مع مكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين وتفعيل الشراكة الإستراتيجية وتوفير كوادر بشرية متخصصة والاستمرار في تطوير مهاراتهم ببرامج تدريبية ساهمت في تسهيل عملية التقديم وتسريع اعتماد المخططات وتوصيل الخدمات، وإنجاز المعاملات بدقة وكفاءة إضافة إلى توفير الوقت والجهد على المتعاملين.
وأضاف أن طلبات اعتماد المخططات والتوصيل الدائم للخدمات تعطي مؤشرات إيجابية على التطور الاقتصادي والاجتماعي والحضاري الذي تشهده إمارة الشارقة، واستمرار الهيئة في تنفيذ المشروعات التطويرية، لتلبية الاحتياجات والمتطلبات من خدمات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي.
استقبلت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة «سيوا» 4433 طلباً من خلال المنصة الذكية، التي أطلقتها الهيئة لمكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين المعتمدين في الهيئة، والتي يتم من خلالها تقديم ومتابعة الطلبات لجميع الخدمات التي تقدمها إدارة الخدمات المشتركة من طلبات اعتماد مخططات وتصاميم المشاريع وطلبات التوصيل الدائم والمؤقت لكافة المشاريع (الكهرباء، المياه، الغاز الطبيعي).
وأوضح المهندس إبراهيم البلغوني، مدير إدارة الخدمات المشتركة بالهيئة، أن تطوير الخدمات والتحول الرقمي وتحديث البرامج والسياسات، وفق أفضل المواصفات ساهم في تيسير الإجراءات، وتوفير الوقت والجهد على المتعاملين.
وأكد أن الهيئة تعمل وفق رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، ومتابعة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، على ضمان استمرارية خدمات الكهرباء والمياه والغاز وفق أعلى معايير الاعتمادية والكفاءة، والتحول نحو البنية الرقمية المتطورة واعتمادها لأحدث تقنيات وتوصيل الخدمات في موعدها ودون أي تأخير.
وأشار إلى أن الهيئة أنجزت خلال الربع الأول من العام الجاري 1806 طلبات اعتماد مخططات الكهرباء و 924 طلب اعتماد مخططات المياه و 1121 طلب اعتماد مخططات الغاز و 1228 طلب توصيل الكهرباء و 1015 طلب توصيل مياه و 1222 طلب توصيل غاز، إضافة إلى التنسيق المستمر مع مكاتب الاستشارات الهندسية والمقاولين وتفعيل الشراكة الإستراتيجية وتوفير كوادر بشرية متخصصة والاستمرار في تطوير مهاراتهم ببرامج تدريبية ساهمت في تسهيل عملية التقديم وتسريع اعتماد المخططات وتوصيل الخدمات، وإنجاز المعاملات بدقة وكفاءة إضافة إلى توفير الوقت والجهد على المتعاملين.
وأضاف أن طلبات اعتماد المخططات والتوصيل الدائم للخدمات تعطي مؤشرات إيجابية على التطور الاقتصادي والاجتماعي والحضاري الذي تشهده إمارة الشارقة، واستمرار الهيئة في تنفيذ المشروعات التطويرية، لتلبية الاحتياجات والمتطلبات من خدمات الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي.