عادي

فريق أمريكي لمساعدة السودان في مواجهة أزمة إنسانية

11:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن - رويترز
قالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور الأحد، إن الوكالة نشرت فريقاً من خبراء التعامل مع الكوارث من أجل تنسيق المساعدات الإنسانية للسودان في ظل استمرار القتال هناك.
وقالت باور في بيان: إن الفريق سيعمل من كينيا في المرحلة الأولى، وأضافت أن الخبراء سيعملون مع المجتمع الدولي والشركاء لتحديد الاحتياجات ذات الأولوية وتقديم المساعدات الإنسانية بأمان.
وأوضحت أن «الولايات المتحدة تحشد الجهود لزيادة المساعدات للشعب السوداني المحاصر بين الجانبين المتحاربين».
وأضافت باور أن «القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في السودان تسبب في حصد أرواح المئات وإصابة الآلاف وقضى مرة أخرى على التطلعات الديمقراطية للشعب السوداني، لا يستطيع المدنيون المحاصرون في منازلهم الحصول على الأدوية التي هم بأمس الحاجة إليها ويواجهون احتمال التعرض لنقص في خدمات الكهرباء والمياه والغذاء لفترات طويلة».
ومضت تقول: «كل هذه المعاناة تفاقم الوضع المتدهور بالفعل إذ إن ثلث سكان السودان، ما يقرب من 16 مليون نسمة، كانوا يحتاجون بالفعل إلى مساعدات إنسانية لتلبية الاحتياجات الأساسية قبل تفجر العنف».
وجددت باور دعوتها للجانبين المتحاربين للالتزام بهدنة عيد الفطر وإنهاء القتال والامتثال للقانون الإنساني الدولي، بما يشمل تسهيل الوصول الآمن ودون عوائق للعاملين في المجالين الإنساني والطبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mcfx6pmw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"