عادي
البوابة الكندية الثانية بعد تورنتو من 5 يوليو

«الإمارات» تسير رحلات يومية إلى مونتريال للمرة الأولى

14:18 مساء
قراءة 4 دقائق
الإمارات

دبي: «الخليج»
أعلنت طيران الإمارات، الثلاثاء، أنها ستطلق خدمة يومية جديدة من دبي إلى مونتريال اعتباراً من 5 يوليو /تموز المقبل، لتصبح مونتريال البوابة الثانية للناقلة في كندا، ما يعزز خدمات الركاب والشحن إلى تورنتو، التي تعمل إليها منذ عام 2007.
ويأتي إطلاق خدمة مونتريال في وقت تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة وكندا على تعميق التعاون الاقتصادي بين البلدين وتعظيم منافع قطاعي الطيران والسياحة، بالإضافة إلى تعزيز المبادلات والعلاقات التجارية. وسوف توفر الخدمة اليومية الجديدة أمام العملاء مزيداً من الخيارات للسفر مباشرةً ومن دون توقف بين دبي وأكبر حاضرتين في كندا.
وسوف يستمتع المسافرون بين دبي ومونتريال بخدمات طيران الإمارات الحائزة جوائز، والاتصال بأمان وسلاسة وكفاءة بشبكة الناقلة العالمية التي تغطي أكثر من 130 وجهة في أكثر من 70 دولة وإقليماً. وسوف تعمل الرحلات اليومية بين دبي ومونتريال «ئي كيه 243/ 244» بطائرة بوينج 777-300ER بتقسيم الدرجات الثلاث: 8 أجنحة في الدرجة الأولى و42 مقعدا يتحول إلى سريرٍ مستوٍ في درجة الأعمال و304 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية.
واعتباراً من 5 يوليو /تموز 2023، ستقلع رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 243» من مطار دبي الدولي في الساعة 2:30 صباحاً، لتصل إلى مونتريال في الساعة 8 صباحاً. أما رحلة العودة «ئي كيه 244» فسوف تغادر مونتريال في الساعة 10:20 صباحاً، وتصل إلى دبي في الساعة 6:30 صباح اليوم التالي. (جميع المواعيد بالتوقيت المحلي لكل من دبي ومونتريال).
130 وجهة
وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات: «نحن متحمسون لإطلاق بوابتنا الثانية بينما نوسع نطاق وصولنا إلى كندا بخدمات مباشرة من مركزنا في دبي إلى ثاني أكبر مدينة في كندا، ويسعدنا إضافة مونتريال إلى شبكتنا العالمية المتنامية التي تغطي أكثر من 130 وجهة وتعزيز خدماتنا في الأميركتين والوصول إلى 18 نقطة نخدمها مباشرةً انطلاقاً من مركزنا في دبي».
وتقدم عدنان كاظم بالشكر إلى السلطات المختصة في كل من دولة الإمارات وكندا التي جعلت إطلاق الوجهة الجديدة ممكناً. وأضاف بقوله: «تقدم طيران الإمارات خدمات الركاب والشحن إلى تورنتو منذ أكثر من 15 عاماً، وعندما نطلق خدمتنا إلى مونتريال في يوليو، سيصبح أمام العملاء خيارات أكثر عند التخطيط لسفرهم سواء للعمل أو السياحة أو التعليم أو زيارة العائلة والأصدقاء. كما نتطلع إلى تسهيل تدفق التجارة، ما سيجلب فوائد للشركات والمصدرين الكنديين بالإضافة إلى تعزيز السياحة وإيجاد مزيد من فرص العمل في جميع القطاعات، بما في ذلك تلك التي تخدم صناعة الطيران مباشرة».
شراكة مع «إير كندا»
يمكن لعملاء طيران الإمارات وإير كندا الوصول إلى شبكة واسعة من الوجهات بفضل شراكة الرمز بين الناقلتين. وبالإضافة إلى أكثر من 130 وجهة تخدمها طيران الإمارات، يمكن لعملائها حالياً الوصول إلى 19 وجهة في كندا عبر تورنتو، في حين يمكن لعملاء إير كندا السفر مع طيران الإمارات إلى دبي، ومنها إلى 17 مدينة في أفريقيا وشبه القارة الهندية والشرقين الأوسط والأقصى. كما يمكن لمسافري طيران الإمارات، بالإضافة إلى ذلك، الاختيار مما يزيد على 140 وجهة تخدمها إير كندا، بما في ذلك 27 نقطة في كندا و94 مساراً بين كندا والولايات المتحدة وأميركا الجنوبية.
وبموجب ترتيبات الإنترلاين، سيصبح بإمكان عملاء طيران الإمارات السفر عبر مونتريال من وإلى 68 نقطة في الولايات المتحدة والمكسيك وأميركا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي، والاستمتاع بمزايا الرحلة بتذكرة واحدة واتصالات سلسة. وتشمل النقاط المحلية الأكثر شعبية في كندا عبر مونتريال كلاً من فانكوفر وكالغاري وأوتاوا وهاليفاكس.
ويمكن لأعضاء سكاي واردز طيران الإمارات كسب الأميال على جميع رحلات إير كندا المؤهلة، كما يمكنهم استبدال أميالهم مقابل تذاكر المكافأة عبر شبكة إير كندا.
مونتريال
تقع مونتريال على جزيرة بين نهر سانت لورانس ونهر أوتاوا، وهي ثاني أكبر مدينة في كندا. وتُعرف أيضاً باسم عاصمة كندا الفرنسية والعاصمة الثقافية للبلاد. وتشتهر المدينة بمهرجاناتها وثقافتها الغذائية والفنية، كما تعد مركزاً مهماً للتجارة والسياحة والتصميم، ومركزاً للصناعات بما في ذلك الطيران والنقل والتمويل والأدوية والتكنولوجيا. وبالإضافة إلى جاذبيتها للزوار بفضل موقعها الفريد، تضم مونتريال أيضاً بعضاً من أفضل جامعات العالم، ما أكسبها سمعة كوجهة للدراسة الجامعية ذات مستوى عالمي يقصدها الطلبة من مختلف أنحاء العالم.
وتوفر مواعيد الرحلات من مونتريال للمسافرين الكنديين سهولة الوصول إلى الوجهات الترفيهية الرئيسية عبر دبي، مثل تايلند ولبنان والهند وبالي، ووجهات المحيط الهندي الناطقة بالفرنسية مثل سيشيل وغيرها. كما تفتح الخدمة الجديدة أيضاً درباً جديداً إلى مونتريال للمسافرين من السياح ورجال الأعمال والتنفيذيين والذين يقصدون زيارة العائلة والأصدقاء من دبي والهند ولبنان وسنغافورة ودول أخرى في جنوب شرق آسيا وأفريقيا، بالإضافة إلى الطلاب الدوليين الذين يتابعون دراستهم في كندا.
وتخدم طيران الإمارات تورنتو منذ عام 2007، وبدأت تشغيل طائرتها A380 على خط دبي-تورنتو منذ عام 2009. واعتباراً من 20 أبريل الجاري، أصبحت خدمة تورنتو يومية، حيث توفر الناقلة حالياً أكثر من 6800 مقعد في الأسبوع على الخط. ومع إضافة مونتريال إلى شبكتها الواسعة، ستوفر طيران الإمارات خياراً إلى وجهتين في كندا، بسعة إجمالية تزيد على 11800 مقعد. كما ستتوسع شبكة طيران الإمارات في الأميركتين إلى 18 محطة، منها اثنتان في كندا و12 مدينة في الولايات المتحدة وأربع وجهات في المكسيك والبرازيل والأرجنتين.
التجارة بين دولة الإمارات وكندا
دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر سوق للصادرات الكندية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فقد زادت المبادلات التجارية بين البلدين في عام 2022 على 2.6 مليار دولار كندي، ونمت بنسبة 53% خلال السنوات الخمس الماضية. ووفقاً لإحصاءات كندا، تشير التقديرات إلى أن الاستثمارات الإماراتية في كندا تجاوزت 1.3 مليار دولار كندي في عام 2021.
وتندرج كندا ضمن أكبر 20 سوقاً للسياحة الوافدة إلى دبي، التي زارها أكثر من 158 ألف كندي في عام 2022، أي ما يفوق ضعفي عددهم في عام 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zyn95hj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"