عادي

ديزني تبدأ الموجة الثانية من عمليات التسريح

20:00 مساء
قراءة دقيقتين
متجر «ديزني» في تايمز سكوير، نيويورك (رويترز)

بدأت «ديزني» الموجة الثانية الأكبر من عمليات التسريح، الاثنين، ليصل إجمالي عدد الوظائف المقطوعة في الأسابيع الأخيرة إلى 4000 عند اكتمال الجولة الأخيرة.

وفي وقت سابق من هذا العام، قالت «ديزني»: «إنها ستخفض 7000 وظيفة من قوتها العاملة كجزء من إعادة تنظيم أكبر للشركة، والتي ستشهد خفض التكاليف بمقدار 5.5 مليار دولار». وتم الإعلان عن هذا الأمر خلال أول مكالمة أرباح لبوب إيجر منذ عودته كرئيس تنفيذي.

وقال مسؤولو «ديزني»، الاثنين: «إنهم لا يستخفون برحيل هذا العدد الكبير من الزملاء. ويعادل إلغاء 7000 وظيفة من قوتها العاملة حوالي 3% من حوالي 220000 شخص يعملون لدى ديزني، اعتباراً من 1 أكتوبر/ تشرين الأول، وفقاً لإيداع الأوراق المالية، مع ما يقرب من 166000 في الولايات المتحدة، وحوالي 54000 دولياً».

الموجة الأولى

وأخطرت «ديزني» الموظفين بالموجة الأولى من تسريح العمال في 27 مارس/ آذار، والتي شهدت تخفيضات في وحدة الاستراتيجيات المتعثرة وجزء من مكتبها في بكين.

وستؤثر الجولة الثانية، التي ستنتهي الخميس، على مختلف الأقسام في جميع أنحاء الشركة، بما في ذلك ديزني إنترتينمنت و إي أس بي أن، بالإضافة إلى حدائق ديزني، تجارب ومنتجات. وستمتد الوظائف المتأثرة في جميع أنحاء البلاد من بوربانك، كاليفورنيا، إلى نيويورك وكونيتيكت. وذكرت «سي إن بي سي» الأسبوع الماضي أن تسريح العمال سيبدأ قريباً في «إي إس بي إن».

موعد الموجة الثالثة

وقالت الشركة: «إنها تتوقع أن تبدأ الموجة الثالثة من عمليات التسريح قبل بداية الصيف، من أجل الوصول إلى الهدف البالغ سبعة آلاف». وقالت ديزني في وقت سابق: «إنها لا تتوقع أن تؤثر عمليات التسريح على العاملين بالساعة في حدائقها ومنتجعاتها».

وقال إيغر في وقت سابق من هذا العام: «إن تخفيضات ديزني ستشمل خفض 3 مليارات دولار في نفقات المحتوى، باستثناء الرياضة، و 2.5 مليار دولار المتبقية من التخفيضات غير المحتوية». في تلك المرحلة، قال المسؤولون التنفيذيون في ديزني: «إن خفض التكاليف بنحو مليار دولار قد بدأ بالفعل منذ الربع الأخير».

وتأتي تدابير خفض التكاليف في ديزني في الوقت الذي تتراجع فيه الشركات الإعلامية عن الإنفاق على المحتوى، والإنفاق بشكل عام في الوقت الذي تتطلع فيه إلى جعل أعمال البث المباشر مربحة. وتم وضع إعادة التنظيم أيضاً عندما كانت ديزني لا تزال في خضم معركة بالوكالة مع نيلسون بيلتز وشركته تريان مانجمنت. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/448j5uw7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"