عادي

مؤسسة «ربع قرن» تشارك ب 3 فرق في مسابقة عالمية للروبوت بأمريكا

19:59 مساء
قراءة دقيقتين

تشارك مؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، ب 3 فرق في المسابقة العالمية ل«الروبوت فيكس»، التي تقام بمدينة دالاس في ولاية تكساس الأمريكية، خلال الفترة من 25 إبريل/نيسان الجاري إلى 4 مايو/أيار، بعد فوز منتسبي مؤسساتها بمراكز متقدمة على مستوى الإمارات في المسابقة الوطنية التي عُقدت في فبراير/شباط الماضي.

1

وتتجسد مشاركة المؤسسة في المسابقة العالمية التي تُعدّ أكبر وأهم مسابقة في مجال تكنولوجيا «الروبوت فيكس» وتطبيقاته عالمياً، بفريقين من منتسبي «ناشئة الشارقة» ضمن مسابقة «VEX VRC»، المخصصة لطلبة المرحلة الثانوية، إضافة إلى فريق من منتسبي مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات (تطوير)، في مسابقة «VEX U» المخصصة لطلبة المرحلة الجامعية.

الصورة

ويُعد تأهل منتسبي «ربع قرن» لخوض السباق العالمي نتاجاً لبرنامجها في الروبوتات المتحركة، الذي نظمته على مدار 5 أشهر متتالية، خلال الفترة من أكتوبر/تشرين الأول إلى فبراير/شباط الماضيين، للأعمار من 6 إلى 19 عاماً فما فوق، بهدف تأسيس جيل من المواهب المتمكنة معرفياً وتقنياً، والقادرة على خوض السباقات الوطنية والعالمية بأفكارها الاستباقية والريادية. وأمضى المنتسبون خلال مستويات البرنامج الممنهجة بطريقة احترافية، ما يزيد على 120 ساعة تدريبية شكّلت مساحة إبداعية لإتقان مهارات بناء وتصميم «الروبوتات فيكس» بأبعاد وقياسات محددة، وبرمجتها لأداء المهام المطلوبة خلال المشاركة في التحديات.

الصورة

ويضم فريقا مؤسسة «ناشئة الشارقة» أحمد جمال الجسمي، وحميد محمد الياسي، ومصطفى جمال الجسمي، وأحمد سعيد المازمي، وحسن خالد السويدي، وعبدالرحمن فيصل البشر، ومحمود عبدالمنعم الفضل، وسيف يعقوب الزرعوني. ويتكون فريق «تطوير» من حمد بن قربان، وعبد الرحمن الكمالي، وزكريا آل علي، وراشد المهيري، وحمد جمعة، ومحمد المزروعي. وتمكن المشاركون من المؤسستين من إتقان مهارات منهج STEM، الذي يمثل مزيجاً بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، إضافة إلى القدرة على حل المشكلات واستخلاص النتائج والتقييم الذاتي وتطوير الاستراتيجيات.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8ab537wv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"