عادي
البابا فرنسيس يدعو إلى الحوار في مواجهة الوضع الخطر

مسؤولة أمريكية تستبعد تغير الأوضاع في السودان قريباً

01:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مبنى السفارة الأمريكية في ضاحية سوبا جنوبي الخرطوم (أ ف ب )

توالت الاتصالات والمساعي الدولية لوقف الاقتتال في السودان الذي دخل يومه التاسع، وخلّف أوضاعاً إنسانية مأساوية للدولة التي تعاني الفقر والانقسام السياسي، وبينما دعا البابا فرنسيس، أمس الأحد، إلى «الحوار» في مواجهة الوضع «الخطر» في السودان، أكدت مسؤولة بالخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لا تتوقع تغير الأوضاع الأمنية في السودان على المدى القصير.

وقال البابا خلال قداس، أمس، في ساحة القديس بطرس «للأسف فإن الوضع يبقى خطراً في السودان، ولهذا أجدد دعوتي لوقف العنف في أسرع وقت ولاستئناف الحوار».

وأضاف «أوجه دعوة للجميع للصلاة من أجل إخواننا وأخواتنا السودانيين».

بدورها، أكدت مسؤولة بالخارجية الأمريكية، أمس، أن الولايات المتحدة لا تتوقع تغير الأوضاع الأمنية في السودان على المدى القصير.

واستبعدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الإفريقية مولي في أن تنسق الولايات المتحدة عملية إجلاء أخرى للمواطنين الأمريكيين من الأراضي السودانية، في الأيام المقبلة.

في سياق متصل، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، أمس، مع الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، الجهود المبذولة لوقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة في السودان.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية السعودي من جوزيب بوريل، ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأشارت الوكالة إلى أنه تم خلال الاتصال، بحث إنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين السودانيين والمقيمين على أرضها، بما يضمن أمن واستقرار ورفاه السودان وشعبه الشقيق.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4adsph

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"