عادي

ميلان يهزم ليتشي بثنائية لياو

00:49 صباحا
قراءة دقيقتين

سجل البرتغالي رافائيل لياو هدفين ليقود ميلان للفوز 2-صفر على ضيفه ليتشي المتعثر لتزيد إثارة المنافسة على المربع الذهبي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الأحد.

وارتقى ميلان إلى المركز الخامس برصيد 56 نقطة متساوياً مع روما رابع الترتيب والذي يحل ضيفاً على أتلانتا الاثنين.

ويتأخر ميلان بثلاث نقاط عن يوفنتوس، ثالث الترتيب، الذي تم إلغاء القرار الخاص بخصم 15 نقطة منه بسبب صفقات انتقال لاعبين يوم الخميس الماضي وفي انتظار جلسة استماع جديدة للحكم.

وعاد ميلان، الذي تأهل يوم الثلاثاء الماضي إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ فوزه باللقب قبل 16 عاماً، إلى الانتصارات المحلية بعد تعادله في آخر مباراتين مع بولونيا وإمبولي.

وقال المدرب ستيفانو بيولي :كان بإمكاننا صناعة مواقف هجومية أكثر لكننا لعبنا كفريق ناضح وحققنا فوزاً مستحقاً،هناك بضع المباريات المتبقية (في الدوري) وعلينا حصد النقاط من أجل إنهاء الموسم في المربع الذهبي.

وأجرى بيولي سبعة تغييرات على تشكيلة الفريق التي لعبت ضد بولونيا في الأسبوع الماضي، حيث شارك لياو وإبراهيم دياز وجونيور ميسياس خلف المهاجم أنتي ريبيتش كما عاد المدافع تيو هرنانديز أيضاً.

ومنح لياو التقدم لميلان قبل خمس دقائق من الاستراحة بضربة رأس بعد ركلة ركنية ارتدت من حارس ليتشي فلاديميرو فالكوني.

وعلى الرغم من الاستحواذ على الكرة اضطر ميلان للانتظار حتى قبل 15 دقيقة من النهاية حين ضاعف المهاجم البرتغالي النتيجة.

وانطلق اللاعب البالغ عمره 23 عاماً إلى الأمام وسدد كرة منخفضة من مدى قريب اصطدمت بالقائم الأيمن ودخلت الشباك.

وقال لياو:من الصعب إيجاد المرمى أمام منافس يغلق المساحات. لكن افتتاح التسجيل في الشوط الأول كان أمراً مهماً.

وتابع:في نهاية كل تدريب أتدرب على التمريرات العرضية لأن (المدرب) يريد مني أن أسجل المزيد بضربات الرأس. وتمكنت من ذلك اليوم وأنا سعيد بهذا.

وبعد تسجيله 12 هدفاً هذا الموسم في الدوري أصبح لياو ثاني لاعب برتغالي، بعد كريستيانو رونالدو، يسجل أكثر من عشرة أهداف في موسمين متتاليين في الدوري الإيطالي.

ويحتل ليتشي، الذي لم يفز في ثماني مباريات منذ فبراير شباط، المركز 16 وله 28 نقطة ويبتعد بنقطتين عن منطقة الهبوط.

وفي مباراة أخرى، قلب مونزا تأخره بهدفين ليفوز 3-2 على ضيفه فيورنتينا، بينما فاز أودينيزي 3-صفر على كريمونيزي، صاحب المركز قبل الأخير والذي يتأخر بثماني نقاط عن منطقة الأمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22aeawy7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"