عادي

المعركة القانونية تهوي بأرباح «يو بي إس» 52% للربع الأول إلى 1.03 مليار دولار

10:52 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: خنساء الزبير
***********
أعلن بنك «يو بي إس» عن صافي ربح بلغ 1.03 مليار دولار للربع الأول من العام الجاري 2023، وهو انخفاض بنسبة 52% على أساس سنوي بسبب «تقاضٍ» من وقت سابق.
وتُعد النتائج الأولى للبنك السويسري منذ الإعلان عن استحواذه على منافسه «كريدي سويس».
وتوقع المحللون أنه سيحقق أرباحاً صافية قدرها 1.75 مليار دولار عن الربع؛ وفقاً لـ«رفينيتيف».
وزاد البنك السويسري مخصصاته البالغة 665 مليون دولار عقب تقاضٍ يتعلق بالأوراق المالية المدعومة برهنٍ عقاري في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال سيرجيو إرموتي، الرئيس التنفيذي في بيان: «يُظهر أداؤنا الأساسي القوي والتدفقات الداخلة القوية هذا الربع؛ أننا ما زلنا مصدر استقرار لعملائنا خلال فترات عدم اليقين الكبيرة».
وتفصيلاً؛ بلغت الإيرادات للربع الأول 8.75 مليار دولار مقابل 9.38 مليار دولار في الربع الأول 2022. وكانت مصاريف التشغيل 7.2 مليار دولار من 6.6 مليار دولار قبل نحو عام.
وبلغت نسبة «رأس المال من المستوى الأول»، «مقياس لملاءة البنك» 13.9% مقابل 14.1% قبل عام.
وذكر المصرف أنه جذب أيضاً 28 مليار دولار من الأموال الجديدة الصافية في وحدة إدارة الثروات العالمية؛ 7 مليارات دولار منها تم تسجيلها في الأيام العشرة الأخيرة من شهر مارس/ آذار الفائت، أي بعد إعلان استحواذه على «كريدي سويس».
وقفزت أسهم «يو بي إس» أكثر من 10% منذ أنباء شراء منافسه السويسري، الشهر الماضي.
وفي ذلك الوقت قال: إن الصفقة التي توسطت فيها الهيئات التنظيمية السويسرية، ستخلق «مدير ثروة عالمياً رائداً» بأكثر من 5 مليارات دولار من إجمالي الأصول المستثمرة.
ومع ذلك، قال محللون في باركليز إن السوق يقلل بشكل كبير من أمر تعقيد دمج «كريدي سويس» في «يو بي إس».
وفي أعقاب الصفقة؛ أعلن «يو بي إس»، أن سيرجيو إرموتي، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي بين عامي 2011 و2020، سيعود إلى المنصب اعتباراً من 5 إبريل/ نيسان الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckwuwvj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"