عادي

تجاوزت التوقعات.. أرباح «ماكدونالدز» الفصلية ترتفع إلى 1.8 مليار دولار

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
فرع «ماكدونالدز» مافي أرلينغتون، فيرجينيا
أعلنت «ماكدونالدز»، الثلاثاء، عن أرباح وعائدات ربع سنوية، فاقت توقعات المحللين، مع استمرار المستهلكين الأمريكيين في شراء «بيج ماك» و«شامروك شيكس».
أعلنت شركة الوجبات السريعة العملاقة عن صافي دخل في الربع الأول بلغ 1.8 مليار دولار، أو 2.45 دولار للسهم، بزيادة من 1.1 مليار دولار، أو 1.48 دولار للسهم، في العام السابق.
باستثناء 180 مليون دولار من رسوم إعادة الهيكلة وعناصر أخرى، ربحت ماكدونالدز 2.63 دولار لكل سهم.
وارتفع صافي المبيعات بنسبة 4% إلى 5.9 مليار دولار. وأبلغت أقسامها الثلاثة عن نمو مبيعات المتجر نفسه بنسبة 12.6%.
وبلغت ربحية السهم، 2.63 دولار معدلة مقابل 2.33 دولار متوقعة من قبل محللين في «وول ستريت»، استطلعت «ريفينيتيف» آراءهم. وبلغت الإيرادات 5.9 مليار دولار أمريكي مقابل 5.59 مليار دولار أمريكي متوقعة.
ارتفاع المبيعات في الولايات المتحدة
وفي السوق المحلية، أدى ارتفاع أسعار القوائم وزيادة حركة المرور إلى نمو مبيعات المتجر نفسه، والذي تجاوز تقديرات «ستريت أكونت» البالغة 7.9%.
وارتفعت مبيعات «ماكدونالدز» في الولايات المتحدة للربع الثالث على التوالي، مخالفة لاتجاه الصناعة المتمثل في انخفاض المبيعات مع ارتفاع أسعار القوائم. وتاريخياً، حققت سلاسل الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز أداءً جيداً خلال أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي، حيث يتجه المستهلكون إلى وجباتهم الأرخص ثمناً.
وخارج الولايات المتحدة، شهدت ماكدونالدز أيضاً مبيعات أفضل من المتوقع. تجاوزت أسواقها الدولية التي تديرها، والتي تشمل المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأستراليا، تقديرات «ستريت أكونت» لنمو مبيعات المتاجر نفسها بنسبة 8.5%.
وتصدر قطاع الأسواق الدولية المرخصة التنموية، والذي يشمل الصين واليابان، توقعات مبيعات المتجر نفسه بنسبة 10.5%.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fbyrdbp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"