عادي

200 طالب من 24 دولة يشاركون في الهاكاثون الدولية لإفادة المجتمع

00:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تستقطب النسخة الحادية عشرة من مسابقة الهاكاثون الدولية السنوية لإفادة المجتمع في العالم العربي التي تستضيفها جامعة نيويورك أبوظبي خلال الفترة من 27 إلى 30 إبريل/ نيسان الجاري، أكثر من 200 طالب من 24 دولة.

وتركز المسابقة على مفهوم الاستدامة باعتباره الموضوع الرئيسي، وتهدف إلى تطوير حلول مبتكرة بالاستفادة من تقنيات الحوسبة الكمومية لمواجهة التحديات المتعلقة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتغطي مسابقة الهاكاثون عدداً من القطاعات المختلفة، بما في ذلك الصحة والتعليم والسينما والموسيقى والأعمال والعلوم، وتشهد المسابقة في نسختها الحالية مشاركة مجموعة من الشخصيات العالمية الرائدة، بما فيها أساتذة علوم حاسوب مشهورون على المستوى الدولي ومؤسسو شركات ناشئة ناجحة ومتخصصون في مجال التكنولوجيا وأصحاب رؤوس الأموال في جامعة نيويورك أبوظبي، لتوجيه فرقٍ من طلاب علوم الحاسوب الموهوبين من جميع أنحاء العالم؛ ومعظمهم من العالم العربي، لابتكار تطبيقات الويب والهاتف الذكي التي تخدم المجتمع.

ويحظى الطلبة المشاركون بفرصة استثنائية لاكتساب الممارسات الأساسية في تقنيات الحوسبة الكمومية والأجهزة الكمومية، فضلاً عن تطوير البرمجيات، تحت إشراف 51 من الخبراء الرائدين عالمياً في القطاع والأوساط الأكاديمية.

كما تتيح المسابقة للطلبة اكتشاف حلول الحوسبة الكمومية لمجموعة من المشاريع المملوءة بالتحديات، بدءاً من تقنيات تعلّم الآلة والذكاء الاصطناعي، ومروراً بعمليات المحاكاة الفيزيائية المعقدة وعلوم الكيمياء والرعاية الصحية والرياضات، ووصولاً إلى تقنيات اللعب عبر الإنترنت.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jady7xt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"