عادي

«القاهرة الدولية» أول جامعة برامج في العالم

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أفادت جامعة القاهرة المصرية بأن «جامعة القاهرة الدولية» بمدينة 6 أكتوبر التي ستفتتح قريباً تُعد أول جامعة برامج على مستوى العالم، وذلك وفقاً لما تم إعلانه عند وضع حجر الأساس، ضمن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030، وتحول جامعة القاهرة إلى جامعات الجيل الرابع.

وأوضحت أن الجامعة الجديدة تستهدف خلق كيان أكاديمي جديد ومتكامل قائم على الشراكة مع الجامعات الدولية ذات الثقل العالمي.

وأضافت الجامعة أنه تم إعداد أكثر من 35 برنامجاً دراسياً في تخصصات مختلفة، منها: برامج الطاقة والطاقة المتجددة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والروبوت، والفيزياء المتقدمة والنووية، وعلوم الفضاء، وعلوم الأرض، والعلوم البيولوجية، والعلوم الهندسية، والعلوم السياسية والاقتصاد، والعلوم المالية والإدارية، والعلوم الإنسانية، إضافة إلى برامج أخرى متنوعة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

وأشارت إلى أن د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة تلقّى تقريراً من المهندس أحمد ترك أمين عام الجامعة والاستشاريين الهندسيين عن العمل في الجامعة الجديدة.

ووجّه د. الخشت، بمواصلة الجهود المكثفة للعمل على الالتزام بالخطة الزمنية لاستكمال جميع الأعمال التنفيذية المُتبقية على أعلى مستوى من الكفاءة مع الحفاظ على الشكل الحضاري والمعماري العريق للجامعة الأم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7cm22e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"