عادي
«نيكاي» و«توبكس» يتعافيان بأداء قطاع التصنيع

ارتفاع معظم أسهم اليابان عند الإغلاق بعد إعلان نتائج الشركات

12:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتفعت معظم الأسهم اليابانية، الخميس، بقيادة شركات التصنيع وسط تفاؤل بشأن الأرباح بينما أثرت المخاوف بشأن القطاع المصرفي في الشركات المالية.
وارتفع المؤشر «نيكاي» 0.15 في المئة ليغلق عند 28457.68 نقطة، متعافياً من انخفاض 0.6 في المئة في بداية الجلسة. وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.43 في المئة إلى 2032.51 نقطة.
وقفز سهم هيتاشي لصناعة المعدات الثقيلة 3.67 في المئة، بعد أن قالت إن أرباح التشغيل للعام بأكمله ارتفعت 45 في المئة. ويتناقض ذلك مع حال سهم شركة الوساطة نومورا هولدينجز الذي تراجع 7.24 في المئة بعد أن سجلت الشركة انخفاضا في الأرباح الفصلية.
ونزل سهم شركة أدفانتست كورب لصناعة معدات اختبار الرقائق بأكثر من 9.21 في المئة، وهو أكبر انخفاض له منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، بعد أن جاءت توقعات أرباحها مخالفة لتوقعات السوق.
وانضمت نومورا إلى شركات وول ستريت الكبرى في الإعلان عن ركود الأعمال بعد انهيار بنكين أمريكيين، الشهر الماضي. وتباين أداء الأسهم الأمريكية خلال الليل، لكن مؤشر ناسداك للتكنولوجيا ارتفع عقب النتائج المتفائلة من شركة مايكروسوفت وشركة غوغل ألفابت.
وينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية، الجمعة، قبل قرار الأسبوع المقبل، من مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسة النقدية، بينما يبدأ البنك المركزي الياباني اجتماعاً لمدة يومين، الخميس. وارتفع 152 سهماً على المؤشر «نيكاي» مقابل تراجع 69. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5sss2drk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"