عادي

«بيئة أبوظبي»: 21 ألف زائر لمحمية كثبان الوثبة الأحفورية

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
كثبان الوثبة الأحفورية
كثبان الوثبة الأحفورية
أبوظبي: آية الديب
أكدت هيئة البيئة ـ أبوظبي، أن عدد زوار محمية الوثبة للكثبان الأحفورية بلغ منذ افتتاحها في فبراير/ شباط من العام الماضي وحتى نهاية العام الماضي 21 ألف زائر، بمعدل 500 زائر في اليوم، مشيرة إلى أن أعلى عدد زوار شهدته المحمية في يوم واحد بلغ 1700 زائر.
وأوضحت الهيئة أن المحمية تضم تشكيلات رملية مميزة ونادرة تتواجد بشكل كثيف في منطقة الوثبة جنوب محمية الوثبة للأراضي الرطبة، مبينة أن المحمية الأولى من نوعها في الدولة، ومنطقة غرب آسيا، وتقع في منطقة الوثبة التي تبعد حوالي 45 كيلومتراً من أبوظبي، وتضم أكثر من 1700 كثيب أحفوري، تنتشر على مساحة تصل إلى 7 كيلومترات مربعة.
ولفتت الهيئة إلى أن موقع المحمية يضم مركزاً رئيسياً للزوار يشمل العديد من المرافق مثل منطقة الإطلالة وركن المعروضات وساحات ومقاعد للجلوس والاستمتاع بروعة وجمال الموقع، إضافة الى العديد من المرافق الخدمية والصحية ومواقف السيارات وغيرها.
وأشارت إلى أن مرافق المحمية تضم ممشى للزوار تم تجهيزه ضمن برنامج السياحة البيئية، حيث يقدم فرصة فريدة ومميزة تتيح للزوار مشاهدة الطبيعة الخلابة وممارسة العديد من النشاطات، مثل التنزه بالمسارات المضاءة التي يصل طولها إلى 3 كلم ذهاباً وإياباً وعلى جانبيها العديد من مظلات ومقاعد للاستراحة والاستجمام لمشاهدة العروض الضوئية الموسيقية للكثبان الأحفورية حيث يتمكن الزائر من مشاهدة هذه العروض من منطقة المدرج التي تتسع لأكثر من 200 زائر.
يشار إلى أن محمية كثبان الوثبة الأحفورية تعد إحدى ركائز التراث الطبيعي لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وتقع ضمن فئة (المظاهر الجيولوجية) للمحميات الطبيعية حسب معايير الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، ووفقاً لتقديرات المختصين يرجع الموقع داخل حدود المحمية إلى العصر الجليدي، حيث يقدر عمرها بحوالي 120 ألف سنة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/my2z5c4m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"