عادي

«دروب بوكس» تعتزم تسريح 500 موظف

20:54 مساء
قراءة دقيقتين
شعار تطبيق «دروب بوكس» على هاتف محمول (رويترز)

أعلنت شركة «دروب بوكس»، الخميس، عن خطط لتسريح 500 وظيفة، أو حوالي 16% من قوتها العاملة، وفقاً لمدونة على موقع الشركة.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة «دروب بوكس» درو هيوستن في منشور أن «الشركة كانت تحسب حساباً لتباطؤ النمو، ويرجع ذلك جزئياً إلى نضج أعمالها، ولكن أيضاً نتيجة للرياح الاقتصادية المعاكسة التي تضغط على عملائها».

وقال هيوستن: «إن الشركة تواجه أيضاً حاجة ملحة للتركيز بشكل أكبر على المنتجات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وسيتطلب القيام بذلك توظيف عمال بمجموعات مهارات مختلفة».

وكتب هيوستن: «في عالم مثالي، نحول الأشخاص ببساطة من فريق إلى آخر».

مهارات في مجال الذكاء الاصطناعي

وتابع: «وفعلنا ذلك حيثما كان ذلك ممكناً. ومع ذلك، تتطلب المرحلة التالية من النمو مزيجاً مختلفاً من مجموعات المهارات، لاسيما في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير المنتجات في المراحل المبكرة، لقد نجحنا في جلب المواهب الرائعة في هذه المجالات على مدار العامين الماضيين وسنحتاج إلى المزيد».

وسيتلقى الموظفون المتأثرون خدمات التوظيف والتدريب المهني مجاناً، إلى جانب ما يصل إلى 16 أسبوعاً من مكافأة نهاية الخدمة وأسبوع إضافي واحد كل عام من فترة خدمة «دروب بوكس».

وكتب هيوستن أن «عمليات التسريح جزء من عملية دمج أوسع للشركة، حيث تقوم الشركة بدمج أعمال سير العمل الأساسية والوثائق وبعض عمليات إعادة هيكلة الفريق الداخلية».

كتب هيوستن: «هذه التحولات ليست سهلة أبداً، لكنني مصمم على ضمان أن يكون دروب بوكس في طليعة عصر الذكاء الاصطناعي، تماماً كما كنا في طليعة التحول إلى الجوال والسحابة». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrwywc8y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"