عادي
نقل تحيات محمد بن زايد وتمنياته لبلده وشعبها التقدم والازدهار

رئيس قبرص يستقبل عبدالله بن زايد ويبحثان العلاقات الاستراتيجية

16:51 مساء
قراءة دقيقتين
1

استقبل نيكوس كريستودوليدس، رئيس جمهورية قبرص، سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بحضور الدكتور كونستانتينوس كومبوس، وزير خارجية قبرص، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموّه إلى نيقوسيا.

الصورة
رئيس قبرص يستقبل عبدالله بن زايد

ونقل سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، إلى الرئيس كريستودوليدس، خلال اللقاء، تحيات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتمنياته لجمهورية قبرص وشعبها التقدم والازدهار. كما نقل تهنئته بتعيينه رئيساً لجمهورية قبرص.
وحمّل كريستودوليدس، سموّه تحياته إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وتمنياته لدولة الإمارات دوام الرفعة والتقدم.
وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية قبرص، وسبل تعزيز آليات التعاون في المجالات كافة، الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين وشعبيهما.

الصورة
رئيس قبرص يستقبل عبدالله بن زايد

وأكد كريستودوليدس، وسموّ الشيخ عبدالله بن زايد، متانة العلاقات الإماراتية القبرصية، والحرص على تعميق التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يخدم أهدافهما التنموية ويدعم تطلعاتهما لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.
كما تناولت مباحثاتهما التعاون في إطار المنظمات الدولية، وتبادل الرؤى في الأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والعالمية، وتطورات الأوضاع في السودان. وأكدا في هذا الصدد أهمية دفع الجهود المبذولة لوقف التصعيد بين طرفي النزاع، والعودة إلى الحوار الذي يقود إلى تسوية سياسية للأزمة.
واستعرضا جهود البلدين في عمليات إجلاء رعايا الكثير من الدول من السودان، وأكدا أهمية ضمان حماية المدنيين، وتسريع الاستجابة الإنسانية للشعب السوداني الشقيق.
وأشاد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، بالعلاقات المتنامية والمزدهرة التي تجمع بين الإمارات وقبرص. مؤكداً أن البلدين الصديقين يمتلكان رؤية طموحة للارتقاء بعلاقاتهما الاستراتيجية نحو آفاق أرحب من التعاون والشراكة في القطاعات كافة، بما يعود بالرخاء والازدهار على شعبيهما.
وأعرب الرئيس كريستودوليدس، عن تطلع بلاده إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع دولة الإمارات. مشيداً بالإنجازات التنموية البارزة التي حققتها الدولة على مختلف الصُّعُد.
حضر اللقاء سلطان أحمد غانم السويدي، سفير الدولة لدى جمهورية قبرص. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/535r5cdt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"