عادي

«صندوق الزكاة» يحدد 27 صرافاً آلياً لإخراج الزكاة

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
شعار صندوق الزكاة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

حدد صندوق الزكاة 27 صرافاً آلياً يمكن من خلالها إخراج الزكاة، منها 12 صرافاً في مناطق سكنية وتجارية ومستشفيات، فضلاً عن 15 محطة بترول تابعة ل «أدنوك»، منها 10 محطات في أبوظبي، ومحطتين في العين، و3 محطات في دبي.

وأوضح الصندوق أن أماكن وجود الصرافات الآلية في أبوظبي تتوفر في 9 أماكن هي: مبنى صندوق الزكاة، مبنى مارك وسبنسر، مستشفى برجيل، المقر الرئيسي لأدنوك، بوابة الشرق مول، الخالدية مول، المشرف مول، تعاونية أبوظبي – المينا، المقطع مول، بينما تتوفر أماكن الصرافات في منطقة العين في 3 أماكن هي: الفوعة مول، العين مول، البوادي مول.

وذكر 10 محطات بترول تابعة لأدنوك في أبوظبي توفر مصارف الذكاة هي: الزعاب، ومكينتين بمدينة خليفة، الريم، مدينة شخبوط، الباهية – شمال، موتورد وورلد، ومكينتين في السمحة، والبطين، وفي العين محطتان هما: المرخانية، زاخر، وفي دبي 3 محطات هي: البرشاء، البدع، الورقاء.

وأكد الصندوق، أن تلك الصرافات الآلية لإخراج الزكاة وفقاً للنسخة الرابعة من مشروع «ATM» والتي اجتمعت فيها أفضل حلول الزكاة الرقمية على مستوى التوعية واحتساب الزكاة ودفعها، متطلعين لأن يستفيد الجمهور ويلبى الاحتياجات والتطلعات.

وأشار إلى أن مشروع «ATM» هو الأول من نوعه على مستوى الدولة والمنطقة والعالم الإسلامي، وهو أول تجسيد للعلم والتقنية في جهاز آلي واحد لخدمة فريضة الزكاة، والذي أنشئ من أجل تحقيق التوعية اللازمة بالزكاة، وتسهيل عملية احتسابها ودفعها بأسهل الطرق وأيسرها.

ودعا الصندوق إلى المساهمة في وقف مشروع «ATM» قائلاً: «أرشدت الشريعة الإسلامية إلى الوقف، ودعت إليه لما فيه من استدامة المنفعة، فضلاً عن استدامة الأجر والثواب للواقف كصدقة جارية مستمرة لما بعد الموت، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له»، والتبرع لوقف جهاز «ATM» يعد باباً من أبواب العطاء المستدامة، لتوعية الناس بالزكاة، وإعانتهم على احتسابها، وتسهل به طرق تحصيل الزكاة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xrexzpp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"