عادي

طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في أمريكا تتراجع إلى 230 ألفاً

17:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لافتة لمعرض وظائف في مانهاتن، نيويورك (رويترز)
لافتة لمعرض وظائف في مانهاتن، نيويورك (رويترز)
أظهر تقرير وزارة العمل الأمريكية، الخميس، أن المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية انخفضت بمقدار 16000 لتصل إلى 230.000 للأسبوع المنتهي في 22 إبريل/ نيسان. وكان الاقتصاديون يتوقعون 248000 مطالبة في الأسبوع الأخير.
على الرغم من أن المطالبات التي ارتفعت منذ مارس/ آذار لا تزال أقل كثيراً من المستويات التي يمكن أن تثير القلق بشأن سوق العمل إلا أن انخفاض الوصول إلى الائتمان للشركات والأسر يُلحق الضرر بالطلب وفي نهاية المطاف التوظيف.
وأظهر تقرير المطالبات أن «عدد الأشخاص الذين يتلقون مزايا بعد أسبوع أولي من المساعدة -وهو وكيل للتوظيف- انخفض 3000 إلى 1.858 مليون خلال الأسبوع المنتهي في 15 إبريل/ نيسان».
وغطى ما يسمى بيانات المطالبات المستمرة الفترة التي قامت خلالها الحكومة بمسح الأسر فيما يتعلق بمعدل البطالة لشهر إبريل/ نيسان.
وتظل المطالبات المستمرة منخفضة وفقاً للمعايير التاريخية؛ إذ يجد بعض العمال المسرحين فرص عمل بسرعة. كان هناك 1.7 فرصة عمل لكل عاطل عن العمل في فبراير.
وعلى الرغم من الغيوم القاتمة على الاقتصاد كان بعض الاقتصاديين يأملون في تجنّب الركود. وأشاروا إلى أن «المخاوف من حدوث ركود تخفض أسعار السلع مثل النفط؛ مما قد يساعد في تقليل ضغوط التكلفة للشركات ويفيد الاقتصاد ككل». (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22xrda57

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"