عادي

ربع نهائي مثير في «آسيوية الريشة الطائرة» بدبي

23:59 مساء
قراءة 3 دقائق

يلتقي اللاعب السنغافوري لوه كين المصنف 8 عالمياً مع لاعب هونغ كونغ لي شيوك المصنف 20 عالمياً في مواجهة مثيرة، الجمعة ضمن منافسات ربع نهائي فردي الرجال لبطولة آسيا للريشة الطائرة المقامة حالياً بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر في دبي تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات للريشة الطائرة، وينظمها الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة واتحاد الامارات للعبة بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة ومجلس دبي الرياضي وشركة النصر للألعاب الرياضية والمدرسة الفرنسية ومجمع الشيخ مانع بن حشر آل مكتوم الطبي وبرعاية شركتي خيلادي اكس دوت كوم و شوبا للتطوير العقاري.

ونجح لوه كين في بلوغ منافسات ربع النهائي بتغلبه في الدور الثاني (الخميس) على حساب الأردني علاء الدين أحمد المصنف 105 بمجموعتين دون رد بواقع 21 -14 و 12 - 14،فيما حجز لي شيوك بطاقة ربع النهائي بفوزه على حساب الصيني شي يوكي المصنف 10 عالمياً بمجموعتين دون رد بواقع 21 -18 و 21 - 18.

كما تأهل الياباني ناراووكا كوداي المصنف الخامس عالمياً إلى ربع النهائي على حساب الهندي كيدامبي سريكانث المصنف 21 عالمياً وذلك بتغلبه عليه في مباراة صعبة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 21 -14 و20 -22 و21 - 9 في ساعة واحدة و12 دقيقة.

وفي منافسات فردي السيدات، واصلت اليابانية أكاني ياماغوتشي المصنفة الأولى عالمياً عروضها القوية وضمنت تأهلها إلى ربع النهائي بعدما تغلبت على لاعبة تايبيه سونغ شيو المصنفة 35 بمجموعتين دون رد 21 – 17 و21 – 13 لتضرب موعداً، في لقاء ناري مع الصينية يانغ زهي يي المصنفة 6 عالمياً وحاملة اللقب والتي تأهلت بدورها إلى ربع النهائي بعد انسحاب منافستها التايلندية بورنباوي.

وتمكنت لاعبة تايبيه تاي تزو يينغ المصنفة 4 عالمياً من بلوغ ربع النهائي بفوزها على اليابانية ناتسوكي نيدايرا المصنفة 33 بمجموعتين دون رد 21 -18 و21 – 6 وتلتقي يينغ، اليوم، مع الصينية هي بينغ جياو المصنفة 7 والتي جزت بطاقة العبور إلى ربع النهائي على حساب الفيتنامية تي لين نغوين بفوزها عليها 21 – 16 و21 – 17.

كما تلتقي في ربع النهائي الاندونيسية غريغوريا ماريسكا المصنفة 12 مع الصينية تشين يو المصنفة 3 في مواجهة تعد من أقوى مباريات هذا الدور، ونجحت ماريسكا في التأهل على حساب مواطنتها كومانغ أيو بعدما تغلبت عليها بمجموعتين دون رد 15 – 21 و21 – 13 و21 – 18 فيما تأهلت تشين يو على حساب اليابانية أيا أوهوري بنتيجة 21 – 14 و21 – 1.

وعبر سالم المزروعي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة عن سعادته بمستوى التنظيم وخروج بطولة بصورة مشرفة للإمارات ومكانتها في استضافة الفعاليات الرياضية الكبيرة، فضلاً عن ما قدمته اللجنة المنظمة من تسهيلات كبيرة للوفود المشاركة، واصفا هذه النسخة من البطولة بأنها الأفضل وفقاً للمتابعين والمتخصصين.

ونوه المزروعي بأن النسخة الحالية تشهد حضوراً مميزاً للمنتخبات العربية، ما يسهم في تطوير اللعبة في المنطقة في ظل مشاركة كبار المصنفين والمصنفات عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yadnwzdb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"