عادي

ورش «الشارقة للرسوم المتحركة» يقدمها خبراء من «ديزني» و«بيكسار» و«نتفليكس»

19:45 مساء
قراءة 3 دقائق

ينظم مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة، الذي يقام في المنطقة للمرة الأولى من 3 إلى 5 مايو/ أيار المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، ثماني ورش متخصصة تغطي مجالات متنوعة من فنون الرسوم المتحركة «الأنيميشن»، منها رسم الشخصيات وأساليب ابتكار الآلات الميكانيكية والروبوتات وصناعة شخصيات الأبطال، وغيرها من المجالات.

وفي هذه الورش، يقدم المؤتمر للجمهور فرصة التواصل مع الخبراء الحاصلين على جوائز عالمية، وساهموا في إنتاج أفلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية صادرة عن كبرى شركات الرسوم المتحركة والألعاب في العالم، مثل «ديزني» و«بيكسار»، و«نتفليكس»، و«يوبي سوفت».

1
جون نيفاريز

ويوفر المؤتمر الأول من نوعه الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، بالشراكة مع مهرجان «أيام بيرغامو للرسوم المتحركة» الإيطالي، منصة لخبراء هذه الصناعة وعشاق هذا الفن لمشاركة المهارات والمعارف والخبرات اللازمة لتلبية الطلب العالمي المتنامي على الرسوم المتحركة.

1
أندريا بوزيتو

ويمكن للراغبين في حضور ورش العمل والدورات التدريبية التي ينظمها المؤتمر في دورته الافتتاحية الأولى حجز التذاكر على الموقع التالي: www.sharjahanimation.com.

1
تكاهيرو يوشيماتسو

ويتعرف المشاركون في ورشة «لنتحدث عن لحظات القصة» إلى فن سرد القصة بصرياً، من جون نيفاريز، الحائز على جائزة الأوسكار، والذي عمل لأكثر من عقدين مع شركات مثل «ديزني»، و«بيكسار»، و«سوني» على أعمال ناجحة مثل (Spider-Man: Into the Spider-Verse)، و(The Emoji Movie)، و(Astro Boy). وتسهم الورشة في تعزيز مهارات فناني الرسوم المتحركة، المبتدئين والمحترفين، وإثراء ملكاتهم الإبداعية.

1
مامورو يوكوتا

وفي ورشة «إحياء الشخصيات: تقنيات مخصصة للمصممين»، يعمل ووتر تولب، مصمم الشخصيات الذي عمل في شركات مثل «نتفليكس» و«سوني بيكتشرز» و«باراماونت بيكشترز»، على تعليم المشاركين المبادئ والتقنيات الأساسية لخلق شخصيات حيوية لها طابعها المميز.

1
روبن لين

وتتيح ورشة عمل «شخصية بطابع مميز» للمشاركين المجال أمام المشاركين لتعلّم مهارات بناء الشخصية، إذ سيعمل ساندرو كليوزو، مصمم الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد الحائز على جائزة «آني»، والمعروف بأعمال مثل (Tarzan)، و(Fantasia 2000)، و(The Iron Giant)، على توجيه المشاركين طوال عملية بناء الشخصية وإطلاعهم على طريقة سير العمل.

1
ووتر تولب

ومع المخرج الياباني تكاهيرو يوشيماتسو، الذي أخرج تسعة أعمال مشهورة منها (Dragon Ball Z) و(Overlord) و(Vampire Hunter D) و(Hunter X Hunter)، يقدم المؤتمر للمشاركين في ورشة «كيفية الرسم بأسلوب الرسوم المتحركة» فرصة ابتكار الشخصيات من خلال معرفة أبعاد الجسم، وتفاصيل الوجه، وأسلوب الخط، في تجربة تعزز مهاراتهم وتنتقل بها إلى المستوى الاحترافي.

1
ساندرو كليوزو

ويكشف المخرج أندريا بوزيتو، في ورشة عمل «استوديو بوزيتو: مخطط القصة والإبداع» العملية الإبداعية وراء مخطط القصة للإنتاج المخصص للرسوم المتحركة، وتنمي الورشة للمشاركين مواهبهم الإبداعية.

وفي ورشة «كيفية رسم الآلات الميكانيكية والروبوتات والأبطال بأسلوب الرسوم المتحركة»، يتعرف المشاركون إلى كيفية تصميم وسمات الشخصية وتصوير حركات الشخصيات من مصمم الشخصيات الياباني مامورو يوكوتا، المعروف بجملة من الأعمال مثل (Death Note)، و(Naruto Shippuden)، و(One Piece) و(Macross Frontier).

ويستثمر روبن لين، سنوات خبرته مديراً فنياً وإبداعياً في قسم فن الرسوم المتحركة في أكتيفيجن بليزارد Activision Blizzard، لإرشاد المشاركين في ورشة «صنع السير الفنية المثالية» على طرق اختيار الأعمال المناسبة لعرضها وتنظيمها، وتقديمها بطريقة مميزة.

وتقدم ورشة للارتقاء بمهارات الأطفال وتساعد ورشة «ماجد» التي تقدمها «قناة ماجد» عشاق الرسوم المتحركة الصغار على اكتشاف المراحل المختلفة لعملية إنتاج الرسوم المتحركة، وابتكار قصة فريدة من خلال سلسلة من الأنشطة والألعاب العملية، إذ تهدف إلى إلهام الأطفال وتحفيز قدرتهم على الإبداع.

ويعزز المؤتمر تجربة الزوار من الرسامين الهواة الراغبين في تعلم أساسيات تصميم الشخصيات ورواية القصص، والمحترفين المتمرسين الساعين لتعزيز مهاراتهم في الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، أو المؤثرات البصرية، أو تقنيات الواقع الافتراضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57cmtptz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"