عادي

إنتل تسجل أكبر خسارة ربع سنوية في تاريخها

00:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت نتائج الربع الأول التي أظهرت انخفاضاً مذهلاً بنسبة 133% سنوياً في أرباح سهم انتل. وانخفضت الإيرادات بنسبة 36% تقريباً على أساس سنوي إلى 11.7 مليار دولار.

وسجلت الشركة أكبر خسارة ربع سنوية على الإطلاق، متجاوزة الربع الرابع من عام 2017، حيث سجلت انتل خسارة قدرها 687 مليون دولار.

ومع ذلك، كانت خسارة السهم والمبيعات أفضل قليلاً من توقعات وول ستريت الضعيفة. وانخفض السهم بنسبة 3% تقريباً في تعاملات ممتدة بعد ارتفاعه في البداية على التقرير.

خسارة السهم: خسارة 0.04 دولار لكل سهم، مقابل خسارة 15 سنتاً للسهم الواحد المتوقعة

الإيرادات: 11.7 مليار دولار، مقابل 11.04 مليار دولار متوقعة

وسجلت إنتل خسارة صافية قدرها 2.8 مليار دولار، مقارنة بأرباح قدرها 8.1 مليار دولار العام الماضي. وانخفضت عائدات GAAP إلى 11.7 مليار دولار من 18.4 مليار دولار. إنه الربع الخامس على التوالي من انخفاض المبيعات لعملاق أشباه الموصلات والربع الثاني على التوالي من الخسائر.

وانخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية العالمية بنسبة 30% تقريباً في الربع الأول، وفقاً لتقدير مؤسسة IDC، حيث أصبحت الصناعة بأكملها غارقة في الركود.

وسجلت مجموعة حوسبة العميل التابعة لشركة انتل، والتي تضم الرقائق التي تشغل غالبية أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة التي تعمل بنظام «ويندوز»، إيرادات بلغت 5.8 مليار دولار، بانخفاض 38% على أساس سنوي.

وعانى قسم شرائح الخوادم في إنتل، في إطار مركز البيانات وقطاع الذكاء الاصطناعي، من انخفاض أسوأ، حيث انخفض بنسبة 39% إلى 3.7 مليار دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bd7k2cpk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"