عادي

برشلونة إلى نهائي دوري الأبطال للسيدات

00:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بلغ برشلونة الإسباني نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات في كرة القدم للمرة الثالثة توالياً، وذلك بتعادله مع ضيفه تشيلسي الإنجليزي 1-1 الخميس في إياب نصف النهائي.

وتأهل النادي الكتالوني،الفائز باللقب عام 2021،إلى النهائي لفوزه ذهاباً في لندن بهدف النرويجية كارولين غراهام هانسن التي كانت على الموعد مع الشباك الخميس في «كامب نو» أمام 72 ألف متفرج بافتتاحها التسجيل في الدقيقة 64.

لكن الفريق اللندني الذي أقصى ليون حامل اللقب من ربع النهائي،لم ينتظر طويلاً وأدرك التعادل في الدقيقة 67 بمتابعة من النرويجية الأخرى غورو رايتن.

وهذا التأهل إلى النهائي الذي يلتقي فيه برشلونة مع الفائز من مواجهة الإثنين بين أرسنال الإنجليزي وضيفه فولفسبورغ الألماني بطل 2013 و2014 ووصيف المسابقة ثلاث مرات (2-2 ذهاباً)، عوض على جمهور النادي الكتالوني إلى حد كبير خيبة فريق الرجال الذي خرج من الدور الأول للمسابقة القارية الأم في الموسمين الأخيرين ولم يتوج باللقب منذ عام 2015.

وتقام المباراة النهائية في الثالث من يونيو في أيندهوفن الهولندية.

وكان لقب العام الماضي من نصيب ليون على حساب برشلونة (3-1)، معززاً رقمه القياسي بتتويج ثامن من أصل 10 مباريات نهائية، لكنه ودع نسخة هذا الموسم من ربع النهائي على يد تشيلسي وصيف 2021 بالخسارة أمامه بركلات الترجيح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34smwhwa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"