عادي
الفهيم يتحدى «النهر الأصفر» في مونديال الفورمولا1

زوارق الإمارات جاهزة لصراع الزمن في الصين

23:47 مساء
قراءة دقيقتين

تتجه الأنظار، اليوم السبت، إلى مدينة تشنغتشو الصينية التي تحتضن منافسات جائزة الصين الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- الجولة الثانية من بطولة العالم 2023 على مياه النهر الأصفر، بمشاركة 20 زورقاً، يتقدمها سفراء رياضة الإمارات في فرق الفيكتوري وأبوظبي والشارقة.

ويتأهب ثنائي فريق فيكتوري أحمد عبدالكريم الفهيم قائد زورق فيكتوري 3، وزميله السويدي إريك ستارك قائد زورق فيكتوري 4، لخوض تصفيات أفضل زمن والذي يمثل أول المراحل المهمة في الحدث بداية من الساعة 11 صباحاً، بتوقيت الإمارات، حيث سيتحدد في ضوء النتائج المنطلقون في السباق الرئيسي للجولة، غداً الأحد.

وشهد اليوم الأول، أمس الجمعة، إجراء التجارب الرسمية من قبل الأجهزة الفنية والمتسابقين على الزوارق المشاركة للتعرف إلى جاهزيتها، استعداداً لخوض الجولة الثانية، حيث وقف الجهازان، الفني والإداري، على جاهزية المحركات والزوارق للمشاركة، حيث واجهت الفرق ظروفاً صعبة على مياه النهر الأصفر بسبب سرعات الرياح الأمر الذي لم يمكّن بعض المتسابقين من إكمال الاختبارات.

وأضطر أحمد عبدالكريم الفهيم قائد زورق فيكتوري 3، لعدم إكمال التجارب بعدما تعرض زورقه خلال التجارب للتحليق في الهواء ثم اعتداله على سطح الماء من دون التعرض لأي أذى، أو تحطم، حيث اضطر للتوقف للاطمئنان عليه، وفحص الزورق الذي سيكون على أهبة الجاهزية للمشاركة، اليوم السبت.

من جهته، اكتفى المتسابق السويدي أريك ستارك قائد زورق فيكتوري 4، بثماني لفات مسجلاً أفضل توقيت له وقدره 50.08 ثانية

وقال أحمد عبدالكريم الفهيم: الحمد لله على كل حال، قدّر ولطف، بعدما تعرضت لموقف يتكرر ويحدث في عالم سباقات الزوارق السريعة، وقد مر به كل المتسابقين.

وأشار إلى أنه خرج بدروس مستفادة ستكسبه خبرة في مثل هذه التظاهرات، مؤكداً أن رياح النهر الأصفر في الصين تتطلب حسابات خاصة من المتسابق في مجرى نهري.

وأوضح أحمد عبدالكريم الفهيم، أنه يتطلع للمضي قدماً مع فريق فيكتوري في مشوار بطولة العالم 2023، خاصة بعد نتائجه في الجولة الأولى والافتتاحية، وإكماله لأول تحد يخوضه في المنافسة وسط مشاركة 20 زورقاً على متنها نخبة المتسابقين في هذه الرياضة.

وأضاف قائد زورق فيكتوري 3: لقد حصلت على نقطة بحلولي عاشراً في الجولة الأولى، لكني أنهيت السباق خامساً وبقرار من اللجنة المنظمة منحت المركز العاشر، وإكمال السباق الرئيسي في المشاركة الأولى في حد ذاته يعتبر إنجازاً، فضلاً عن الحصول على نقاط، وهو أمر مهم لمساعدة الفريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56krujp2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"