عادي
«إنتل» يرتفع 5% رغم البيانات الضعيفة.. و«أمازون» يتراجع 4.4% رغم النتائج القوية

شركات التكنولوجيا تتلاعب بالأسهم الأمريكية.. و«سناب» يهوي 18%

23:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تأرجحت أسهم «وول ستريت»، الجمعة، حيث استوعب المستثمرون الجولة الأخيرة من أرباح الشركات، بما في ذلك نتائج «أمازون»، في حين عززت بيانات التضخم القوية الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى الأسبوع المقبل.

وخلال التداولات ارتفع مؤشر «ناسداك» 0.16% في حين كسب مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» 0.37%، وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.48% أو 120 نقطة.

وانخفضت أسهم «أمازون» 4.4% وقالت شركة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت: «إن أعمالها السحابية تباطأت عند الإعلان عن نتائج الربع الأول»، على الرغم من أنها تجاوزت توقعات وول ستريت في ما يتعلق بإيرادات هذا الربع.

كما تراجعت أسهم «ميتا» 1% و«أبل» 0.11%.

وتراجع سهم «سناب» 18.24%، بعد خسارة الإيرادات. وانخفضت أسهم «بينت ريست» بأكثر من 14%، بعد إصدار توقعات نمو إيرادات الربع الثاني المخيبة للآمال. وانخفض سهم «فيرست سولر» بنسبة 14.62% بعد أن فاتته توقعات وول ستريت للربع الأول، مما يضع السهم في وتيرة لأسوأ يوم له منذ عام 2021.

وارتفعت أسهم «إنتل» نحو 5%، رغم تراجع أرباحها الفصلية، كما ارتفعت أسهم «مايكروسوفت» 0.13%

وأظهرت البيانات الصادرة، الجمعة، ارتفاع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.3% في مارس/ آذار، وهو ما يتماشى مع توقعات الاقتصاديين. ويعتبر المؤشر مقياساً رئيسياً للتضخم بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j2eubbbx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"