عادي

البابا تواضروس يوضح تفاصيل أزمته الصحية في قداس عيد الميلاد

16:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كشف البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تفاصيل الأزمة الصحية التي تعرّض لها خلال قداس عيد الميلاد، وأثيرت تكهنات عديدة بشأنها، وكذلك شائعات حول تدهور حالته.
أوضح البابا تواضروس الثاني، أن صحته الآن جيدة، وأن ما حدث له خلال قداس عيد الميلاد كان نتيجة إجهاد شديد، قائلاً: «أعاني مرض السكر مثلي مثل نحو 5 ملايين مصري.. وأحتاج إلى تغيير بروتوكول العلاج من وقت لآخر»

أضاف أن ما صدر من أنباء حول تدهور حالته الصحية تم الرد عليه ببيان رسمي، محذراً من الشائعات، ومشدداً على ضرورة عدم تداولها لأنها تضر بالمجتمع، وفقاً لـ «اليوم السابع».

وأكد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الكنيسة «عادة» لا ترد على الشائعات التي تنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن ذلك الأكثر صواباً، لكن بعض الشائعات تستلزم الرد أحياناً.
وأشار إلى أن 95% مما يُنشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عبارة عن شائعات وكذب، لذلك الكنيسة لا تهتم بالرد عليها.

كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر، قد نفت، قبل أيام، الأنباء المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن تدهور الحالة الصحية لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص موسى إبراهيم، إن قداسة البابا بصحة جيدة ويمارس نشاطه الرعوي بشكل طبيعي، وإنه من المعلوم أن له ملفاً صحياً بأحد مستشفيات أوروبا منذ 15 عاماً، يجري من خلاله المتابعات الدورية الروتينية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tc7mkj3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"