عادي

السعودية.. تنفيذ الإعدام بقاتل زوجته الحامل وطفليه أثناء نومهم

17:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حُكم القتل حداً بأحد الجناة في محافظة جدة؛ حيث قتل زوجته الحامل في جنينين وابنيه.
وقالت الداخلية السعودية، في بيان، إن «مشعل بن حميد بن حضيض الصاعدي، سعودي الجنسية، أقدم على قتل زوجته وطفليه أثناء نومهم في منزله، بطعنهم بسكين في أماكن متفرقة من أجسادهم، مما أدى إلى وفاتهم، والتسبب في وفاة جنينين في بطن زوجته»، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
وأوضح البيان، أنه «تم اعتقال الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحُكم بقتله حداً لقتله المجني عليهم غيلة، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً».
كما أعلنت الداخلية السعودية، تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمحافظة الطائف في منطقة مكة المكرمة.
وقالت الوزارة، إن «فيصل بن بدر بن محسن الشيباني، سعودي الجنسية، أقدم على قتل توفيق بن سلمان العتيبي، سعودي الجنسية، بخنقه مما أدى لوفاته، ورمي جثمانه بمنطقة صحراوية».
وأضاف البيان، أن «الجهات الأمنية نجحت في القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً».
وأيدت الحكم كل من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3buex6kw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"