عادي
تعلّم مهارات القيادة من محمد بن راشد

أحمد بن محمد.. بصمات خالدة وتنموية في دبي

01:37 صباحا
قراءة 3 دقائق

سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام.. شاب نهل قيم العروبة، وتشرَّب مبادئ القيادة منذ نعومة أظفاره. ورث المجد عن أجداده الكرام، وتعلم المروءة والتواضع، وعظيم الصفات على يدي والده القائد الفذ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله.

ظهرت بصمات سمو الشيخ أحمد بن محمد، وهو الابن الرابع لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الخالدة والتنموية في إمارة دبي، خلال مناصب عدة تولاها في الإمارة، وحققت هذه البصمات نقلات نوعية كبيرة في قطاعات مختلفة، وبالأخص قطاع الإعلام وهو أحد أهم القطاعات المهمة التي تلعب دوراً كبيراً في تعزيز مسيرة دبي التنموية، فضلاً عن الدور التنويري للإعلام في تعزيز التلاحم الوطني والمجتمعي، وشهد هذا القطاع على يديه تحقيق نجاحات ملموسة، خصوصاً مع نجاحه في مواكبة المستقبل.

يكفي أن تكون في بيت صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، حتي تكون قائداً بالتعلم والمحاكاة والعمل، فنشأ سمو الشيخ أحمد بن محمد وترعرع في عهدٍ بدأت خلاله دولة الإمارات، وإمارة دبي على وجه الخصوص خطواتها البناءة على درب النمو والتطور والتنمية المستدامة، فعايش التحديات والنقلات النوعية التي شهدتها الدولة والإمارة، واكتسب خلالها تجارب ثرية منذ سنوات طفولته وشبابه ونهل مهارات القيادة والإدارة من معين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

بصمات تنموية

حقق سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، نقلات نوعية كبيرة في قطاعات مختلفة منها قطاع الإعلام على وجه الخصوص، حيث شهد هذا القطاع في إمارة دبي نقلة كبيرة في ظل رئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد لمجلس دبي للإعلام، وتحققت هذه النقلة النوعية الكبيرة في مختلف مكونات القطاع على مستوى الإعلام المرئي أو المسموع، وكذلك المطبوع والرقمي.

وقد أكد سموه أن دبي تقف على أعتاب مرحلة جديدة في مسيرتها التنموية، ما يُملي إجراء مراجعة شاملة لإعلام الإمارة بكافة أجهزته وقنواته، لتحديد الفرص التي يمكن التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة.

وقال سموه في تصريحات سابقة: «سنقوم بمراجعة شاملة لكافة قطاعات مؤسسة دبي للإعلام، والبدء الفوري في إجراءات التطوير.. تنامي مكانة دبي العالمية لا بد أن يواكبها إعلام على ذات القدر من الحداثة والتطور.. إعلام دبي عليه مسؤولية كبيرة خلال المرحلة المقبلة، ودورنا تمكينه من الاضطلاع بها على الوجه الأكمل.. وسنعمل عن قرب مع جميع الأطراف المعنية من أجل إحداث طفرة تطويرية في إعلامنا المرئي والمسموع وكذلك المطبوع.. ونتطلع لأفكار مبدعة لتمكين إعلام دبي من الوصول إلى ما نأمله من أعلى مستويات الكفاءة لتقديم محتوى بميزات تنافسية عالمية».

ودعا سموه إلى ضرورة تسريع وتيرة إعداد وتأهيل كوادر جديدة من القيادات الإعلامية الوطنية المؤهلة كواحدة من أهم أولويات عملية التحديث والتطوير، والعمل على اكتشاف واستقطاب أفضل المواهب والكفاءات القادرة على الإسهام بفاعلية في إحداث النقلة النوعية المنشودة في مجال العمل الإعلامي في دبي.

منصاب عديدة

كما تولى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئاسة العديد من الجهات منها على سبيل المثال لا الحصر، رئاسة الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور، الذي وجّه بتأسيسه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، كجهة رياضية دولية مستقلة، وذلك تقديراً لدور دولة الإمارات البارز وإسهاماتها الجليلة في صون مكتسبات رياضة الصقور العريقة وترسيخ مكانتها في المنطقة وتأكيد استدامتها، كما تولى سموه منصب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ورئيس اللجنة العليا لمبادرة اليوم الرياضي الوطني، ورئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pmdmpp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"