عادي
أعلن إطلاق «قرن جديد لتركيا» أمام حشد من مؤيديه

أردوغـان يظهـر علنـاً فـي إسطنبـول بعـد وعكتـه الصحيـة

14:40 مساء
قراءة دقيقتين
1

ظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شخصياً، أمس السبت، في إسطنبول، للمرة الأولى بعد غياب عن الساحة العامة دام لمدة ثلاثة أيام بسبب الوعكة الصحية التي أبعدته عن مسار الحملة الانتخابية، بحسب صور بثتها محطات التلفزيون. حيث وصل الرئيس التركي برفقة حليفه المقرب الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الحميد الدبيبة إلى معرض «تكنوفيست للطيران» في إسطنبول، واعتلى أردوغان منصة المعرض مبتسماً، وألقى بالزهور على مؤيديه الذين كانوا يلوّحون بالأعلام. كما قدّم أردوغان أول رائدي فضاء تركيين سينطلقان في مهمة إلى محطة الفضاء الدولية نهاية 2023.

وبدا أردوغان بصحة جيدة وهو يخاطب الحشود، متحدثاً عن جهود الحكومة لمساعدة ضحايا زلزال فبراير/شباط، لكنه لم يتطرق إلى المخاوف حول صحته، كما لم يذكر سبب غيابه، وأعلن بدلاً من ذلك إطلاق «قرن جديد لتركيا».

وقال الزعيم التركي في إشارة إلى معارضيه: «التصريحات الفاضحة التي أدلوا بها في الأيام الأخيرة، تكشف عن كراهيتهم وحقدهم». وأضاف، «لكن مهما كان ما يحاولون القيام به، فلن يتمكنوا من تحقيق أي شيء».

ويتوقع أن يزور أردوغان، اليوم الأحد، العاصمة أنقرة، قبل أسبوعين بالضبط من الجولة الأولى من التصويت، لاستئناف حملته الانتخابية بعد قطعها أربعة أيام هذا الأسبوع بسبب الوعكة الصحية.

وأوضح وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة «أن أردوغان يعاني التهاباً في المعدة والأمعاء، وهو مشكلة في الجهاز الهضمي تعالج بسهولة وفي غضون أيام قليلة».

ولدى أردوغان ميول إلى القيام بحملات انتخابية، ويعتقد معظم المحللين أنه يستطيع عكس تأخره في استطلاعات الرأي خلال الحملة الانتخابية.

وظهر أردوغان في خمس مدن على مدار يومين، قبل أن يصاب بالوعكة الصحية. وحاول الرئيس التركي تعويض غيابه بالظهور في أحداث عبر الفيديو، مثل إطلاق محطة للطاقة النووية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، وتدشين جسر في اليوم التالي.

ويركز الرئيس التركي في الوقت الحالي على سرد إنجازاته في الحملات الانتخابية، بما في ذلك بناء ملايين المنازل الجديدة عقب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 فبراير، وبلغت قوته 7.8 درجة، ومساهمته في إحياء القوة العسكرية لتركيا.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6r9w3ja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"