عادي

سجن إرهابيين خططوا لاستهداف مصالح روسية بإسبانيا

02:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

مدريد - أ ف ب

حكم القضاء الإسباني، الجمعة، على زعيم خلية إرهابية نشطت في برشلونة بالسجن عشر سنوات وسجن ثلاثة آخرين من أعضائها ثماني سنوات بتهمة التخطيط لهجمات ضد أهداف روسية في المدينة.

وقالت المحكمة الوطنية في مدريد في بيان إنها دانت «أربعة أعضاء في خلية إرهابية مقرها برشلونة حددوا أهدافاً روسية لتنفيذ هجمات ضدها في عاصمة كتالونيا».

وأضافت المحكمة المسؤولة عن قضايا الإرهاب أنها برأت شخصين آخرين. وجاء في البيان أن زعيم الخلية «بدأ في تحديد الأهداف المحتملة، ولاسيما المصالح الروسية في عاصمة كتالونيا» وأنه كان في «انتظار الحصول على مواد حربية»، موضحة أنه تلقى تدريباً على «استخدام متفجرات وسكاكين وشن هجمات كبيرة باستخدام سيارات مفخخة».

ووفق القضاة، كانت هذه الخلية على تواصل مع تنظيم «داعش» «عبر نظام معقد باستخدام سلسلة من التطبيقات المختلفة، صادق عليها القسم التكنولوجي» للتنظيم المتطرف.

وقالت المحكمة إن الخلية التقطت أيضاً «صوراً لأماكن رمزية في برشلونة».

وشهد إقليم كتالونيا في العام 2017 هجوماً مزدوجاً أسفر عن مقتل 16 شخصاً في عاصمته برشلونة، وتحديداً في شارع رامبلاس الشهير وفي منتجع كامبريلس الساحلي.

وتعرضت إسبانيا في العام 2007 إلى أشد هجوم إرهابي في أوروبا، عندما انفجرت عبوات ناسفة في أربعة قطارات في محطة أتوتشا في مدريد، ما أسفر عن مقتل 191 شخصاً، وإصابة حوالي ألفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvkhdes2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"