عادي

«أداء» تحلق بناموس الزمول في «ختامي الوثبة»

20:16 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

تصوير: محمد السماني

شهدت عاصمة الميادين الوثبة،الأحد، منافسات الحول والزمول،ضمن فعاليات المهرجام الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة،ختامي الوثبة 2023 على سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وشهدت منافسات الحول والزمول لهجن أبناء القبائل 24 شوطاً، منها 14 شوطاً في الفترة الصباحية، و10 أشواط في الفترة المسائية لمسافة 8 كلم للحول والزمول المحليات والمهجنات، تنافست خلالها المطايا المشاركة على حصد الناموس والجوائز المالية القيمة التي خصصتها اللجنة المنظمة بداية من 400 ألف درهم في الشوطين الأول والثاني و300 ألف درهم في الشوطين التاليين،بينما تراوحت الجوائز المالية للفائزين بالأشواط من الخامس وحتى العاشر بين 180 ألف درهم وحتى 150 ألف درهم.

وفي منافسات الفترة المسائية القوية،حصدت «أداء» لحمد راشد الكتبي ناموس أول الأشواط للحول المحليات،أما الشوط الثاني المخصص للحول المهجنات فكان من نصيب «بيشة» المملوكة للقطري ناصر عبد الله المسند.

وفي شوطي الزمول المحليات والمهجنات في الفترة المسائية،سيطر «القفاي» للدحبة قنازل العامري على مجريات الشوط الثالث، فيما حصد «شاهين» لمحفوظ خميس الجنيبي ناموس الشوط الرابع للمهجنات.

وشهد الشوط الخامس للحول المحليات فوز «رونق» بشعار حمد راشد الكتبي ليضيف الناموس الثاني له في منافسات الحول والزمول، بينما انتزعت «غناضة» لحميد سعيد النيادي ناموس الشوط السادس عن جدارة واستحقاق، وفي الشوط السابع للزمول المحليات ذهب المركز الأول ل «مرحب» بشعار محمد سلطان الكتبي، فيما أسفرت الأشواط من الثامن وحتى التاسع عن فوز كل من «مكلف» لمحمد بن ذويب العامري، و«زعفرانة» لسعيد عبيد الحميري، و«حفلة» لأحمد عبد الله البوعميم.

وتقام الاثنين منافسات سن الثنايا لهجن أبناء القبائل ضمن المهرجان الذي يختتم منافساته الخميس المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3584z3f6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"