عادي

الوداد يلاقي صنداونز في نصف «أبطال إفريقيا»

00:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بلغ الوداد المغربي وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد أن فاز الأول على سيمبا التنزاني بركلات الترجيح، والثاني على ضيفه الشباب الرياضي بلوزداد الجزائري 2-1 السبت في بريتوريا في إياب الدور ربع النهائي.

وبلغ صنداونز بطل نسخة 2016 بجدارة الدور نصف النهائي بعدما كان فاز ذهابًا 4-1 في الجزائر، حيث سيصطدم بحامل اللقب الوداد الرياضي المغربي الذي تفوق على سيمبا التنزاني بركلات الترجيح.

تمكن بطل الدوري الجزائري من افتتاح التسجيل عبر سفيان بوشار من تسديدة قوية مستثمرًا تمريرة لاعب الوسط يوسف لعافية (24).

وقبل استراحة ما بين الشوطين أدرك ماميلودي التعادل عبر هدافه ثيمبا زواني بتسديدة خدعت الحارس ألكسيس قندوز اثر عرضية من ثابيلو مورينا (45).

ولم تكد تمضي 4 دقائق من الشوط الثاني حتى منح مورينا التقدم لأصحاب الأرض من تسديدة قوية ارتدت اليه من أحد مدافعي الفريق الجزائري (49).

وسيواصل الوداد الرياضي المغربي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للمسابقة،بعدما اجتاز عقبة سيمبا التنزاني 4-3 بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقت الأصلي 1-صفر للفريق البيضاوي على ملعب «محمد الخامس» في الدار البيضاء، في إياب الدور ربع النهائي.

وكان سيمبا قد فاز ذهاباً بالنتيجة عينها في دار السلام.

ويدين «وداد الأمة» بتأهله إلى هدافه السنغالي بولي سامبو صاحب هدف اللقاء الوحيد، وإلى الحارس يوسف مطيع بتصديه لركلتين ترجيحيتين، منحت التأهل لحامل اللقب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4upf6aak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"