عادي

ليست الألقاب.. غوارديولا: هذا ما يحدد إرث مانشستر سيتي

12:38 مساء
قراءة دقيقتين
مانشستر - رويترز
قال المدرب الإسباني بيب غوارديولا: إن إرث مانشستر سيتي تحت قيادته لن يتم تحديده من خلال الألقاب التي فاز بها، لكن بالسعادة التي جلبها الفريق للجماهير، وذلك مع الاقتراب من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الخامسة في ستة مواسم.
ويتأخر سيتي الآن بفارق نقطتين فقط عن أرسنال المتصدر، لكنه خاض مباراتين أقل ويمكن أن يتصدر المسابقة في وقت لاحق الأحد في حال فوزه على مضيفه فولهام. وحجز سيتي مقعده في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ورداً على سؤال حول إرث سيتي في كرة القدم، قال غوارديولا، الذي فاز بأربعة ألقاب للدوري ومثلها لكأس رابطة الأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي مع الفريق منذ توليه المسؤولية في 2016، للصحفيين: «يستمتع الناس بمشاهدتنا اليوم، هذا يكفي.. هذا هو سبب وجودنا هنا، يتذكر الناس خلال عشرة إلى 15 عاماً بابتسامة ويقولون كم كانت تلك الفترة التي قضيناها معاً سبع أو ثماني أو تسع سنوات رائعة، وهذه أكبر إشادة وأفضل من أي كأس وأي شيء آخر يمكن أن تحصل عليه».
وأضاف: «أعتقد بأن المدربين واللاعبين لا يمكن أن ينسوا ذلك، نحن نكافح من أجل اللقب، لكن لا يمكننا أن ننسى ما نقدمه للآخرين».
وحصد غوارديولا 30 لقباً كبيراً خلال فتراته مع سيتي وبايرن ميونيخ وبرشلونة، لكنه قال إنه لا يهتم بالمكانة التي سيحتلها في المناظرات حول أفضل مدربي كرة القدم.
وأوضح: «بصراحة، أنا لا أعرف، أحاول القيام بعملي مثل كل المدربين، لكني لست قلقاً بشأن ذلك، ما يقلقني هو أن أعيش اللحظة الحالية، ونعم الآن فولهام والباقي لا يهم..
لم أتوقع مطلقاً في حياتي مدرباً أن أعيش ما عشته عندما بدأت في الدرجة الرابعة مع الفريق الثاني لبرشلونة، إذا كان علي إنهاء مسيرتي الآن أو غداً لأي سبب من الأسباب لا يمكنني طلب أي شيء آخر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4528hm3h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"