عادي

أوراوا يفرض التعادل على الهلال في الرياض

01:15 صباحا
قراءة دقيقتين

الرياض:عيسى الحكمي

تعادل الهلال السعودي وأوراوا الياباني 1-1 على ملعب الملك فهد الدولي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2022،وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب في نهائي 2017، ليتأجل الحسم إلى موعد الإياب في 6 مايو على ملعب سايتاما من أجل إعلان بطل النسخة.

وشهدت المباراة طرد الدولي السعودي سالم الدوسري بالبطاقة الحمراء من جانب الحكم العماني أحمد الكاف في الدقيقة 86 بعد خطأ لا يغتفر من جانب الدوسري الذي كان قد افتتح باب التسجيل في المباراة للهلال في الدقيقة 13 من تسديدة يسارية،لكنه بعد الطرد أصبح أكبر الغائبين عن نهائي الإياب.

واستطاع الفريق الياباني احراز التعادل في الدقيقة 53 بواسطة شينزو كوروكي الذي استغل خطأ فادحاً من دفاع الهلال بإعادة الكرة للحارس عبد الله المعيوف لكنها أخطأت الأخير لتصطدم بالقائم وتعود للمتابع شينزو الذي سددها في المرمى.

وتعد النتيجة إيجابية بالنسبة للفريق الياباني الذي سيكفيه التعادل من دون أهداف أو الفوز في لقاء الإياب بعدما نجح الضيوف في احكام خطتهم الدفاعية خلال مجريات المباراة،ما حد من خطورة الهلال الذي لم يستطع لاعبوه إيصال الكرة للمهاجم إيجالو رغم المجهودات التي قام بها البرازيلي ميشائيل،والمالي ماريجا على جانب الدوسري والفرج.

ويتعين على الهلال في لقاء العودة الحصول على الانتصار أو التعادل بأكثر من هدف ليكتب فوزه الثاني توالياً باللقب.

وعلق الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال على نتيجة اللقاء «لقد قدمنا أداء مثالياً في الشوط الأول وحققنا النتيجة،ولكننا ارتكبنا خطأ سمح للفريق الياباني بالتعادل».

وتابع: هذه طبيعة المباريات النهائية دائما صعبة وعلينا إعادة ترتيب حساباتنا لموقعة الإياب فالأمور لا تزال في الملعب.

وحصل البرازيلي ميشائيل دلجادو على جائزة رجل المباراة،وابدى الجناح البرازيلي حزنه على طرد زميله سالم الدوسري مؤكداً بعد المباراة «قاتلنا بكل قوة للفوز لكننا لم نوفق،علينا العمل بقوة أكبر للمباراة القادمة وتقديم الأداء الذي يضمن لنا الانتصار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xmxyj99

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"