عادي

ترامب يتصدر استطلاعات الجمهوريين ومنافسوه بمراتب متأخرة

01:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
(أ ب)
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
(أ ف ب)
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
(أ ف ب)

أظهرت استطلاعات الرأي التي جرت قبل انطلاق الانتخابات التمهيدية للاقتراع الرئاسي الأمريكي لعام 2024، تصدر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بفارق كبير عن منافسيه الجمهوريين بنسبة تراوحت بين «20 إلى 46 في المئة»، بينما حصلت السفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي على 1 إلى 5 في المئة، كما هي حال معظم المرشحين الجمهوريين المعلنين (آسا هاتشينسون، فيفيك راماسوامي، بيري جونسون). حيث تضاعف نيكي هايلي تنقّلاتها الميدانية، في محاولة لإبطاء تقدم دونالد ترامب الكبير في استطلاعات الرأي.

وفي هذا السياق، قامت نيكي هايلي ابنة مهاجرين هنود وحاكمة سابقة لولاية كارولاينا الجنوبية، بتنظيم لقاءاتها العامة على مدى ثلاثة أيام في المقر المتواضع لبلدية لاكونيا. وقالت هايلي أمام 150 شخصاً مرتدية سترة كتب عليها: «الشخص الذي يجرؤ على الفوز»، ومع ذلك، لم تحقق هايلي ما يذكر في استطلاعات الرأي؛ إذ حصلت على 1 في المئة إلى 5 في المئة، كما هي حال معظم المرشحين الجمهوريين المعلنين (آسا هاتشينسون، فيفيك راماسوامي، بيري جونسون).

ومن المرشحين المحتملين لخوض المعركة الانتخابية السيناتور تيم سكوت الذي تحدث عن رغبته في أن يكون أول رئيس جمهوري أسود للولايات المتحدة.

ويبقى ترامب متقدماً بفارق كبير عن منافسيه الجمهوريين (من 20 إلى 46 نقطة وفقاً لاستطلاعات الرأي).(أ ف ب)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/535jntkk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"