عادي

«اقتصادية رأس الخيمة» تعالج 235 شكوى من المستهلكين

23:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة: «الخليج»

في إطار سعي دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة للعمل على حتمية حقوق المستهلكين في الإمارة بما يعزز الثقة في ممارسة الأعمال، عمدت الدائرة إلى معالجة جميع الشكاوى التي تلقتها خلال الربع الأول من العام الجاري، البالغ عددها 235 شكوى.

وحسب التقرير الصادر عن قسم الحماية التجارية، تنوعت الشكاوى، فمنها ما يتعلق بالعقود، ومنها بالضمانات، ومنها بالأمانة والمصداقية، بالإضافة إلى شكاوى العلامات التجارية، وتصدرت شكاوى الأمانة والمصداقية المرتبة الأولى بقائمة شكاوى المستهلكين، التي بلغت 105، تلتها شكاوى الضمانات (79)، ثم شكاوى العقود (50)، وشكوى واحدة من العلامات التجارية تعلقت بوجود مستودع مهجور في إحدى مناطق إمارة رأس الخيمة يحتوي على ملابس مقلدة تحمل شعارات لثمان وعشرين علامة تجارية عالمية. وبناء عليه، قام مفتشو الدائرة بضبط هذه البضائع ومصادرتها، التي بلغت 214000 قطعة من الملابس المقلدة، بقيمة أصلية قدرها 91 مليون درهم.

وبادر قسم حماية المستهلك إلى معالجة 196 شكوى بطرق ودية بالتراضي بين كافة الأطراف، فيما تم معالجة 26 شكوى من خلال توقيع تعهد بعدم تكرار السلوكيات المخالفة لبنود حماية المستهلك، وتم إحالة 9 شكاوى لدائرة المحاكم لتعذر الصلح بين الأطراف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53uty4sw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"