عادي

«جاكوار لاند روڤر» تستثمر 15 مليار جنيه إسترليني في السيارات الكهربائية

14:56 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «جاكوار لاند روڤر» عن خططها المميزة لتسريع مسيرة التحوّل وتحقيق رؤيتها بأن تصبح شركة رائدة في مجال تصنيع السيارات الفاخرة العصرية في العالم. وكشفت الشركة أن مصنع «هالوود» في المملكة المتحدة سيصبح منشأة متخصصة في إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية بالكامل والجيل المقبل من هندسة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم «إس يو في»، والعمارة الكهربائية المصممة خصيصاً والتي تسمى EMA (الهندسة المعيارية الكهربائية)، بحيث ستصبح كهربائية بحتة.
وخلال لقاءٍ مع وسائل الإعلام العالمية أُقيم في مقر «جاكوار لاند روڤر»، في جايدون، جدد الرئيس التنفيذي أدريان مارديل تأكيد التزام الشركة باستراتيجية «تصوّر جديد ستساهم في إعادة تحديد وتمركز الشركة كشركة لصناعة السيارات الفاخرة والعصرية الكهربائية بحلول عام 2030، حيث تخطو جاكوار لاند روڤر خطوات واسعة النطاق في إطار أهدافها المالية لتحقيق الوضع النقدي الصافي الإيجابي بحلول السنة المالية 2025 ومضاعفة الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب بحلول عام 2026».
وقال أدريان مارديل الرئيس التنفيذي لشركة «جاكوار لاند روڤر»: «أطلقنا قبل عامين استراتيجيتنا «تصور جديد»، ومنذ ذلك الحين نجحنا في تحقيق تقدّم كبير، بما في ذلك إطلاق طرازين جديدين من طرز «رينج روڤر» و«رينج روڤر سبورت» الفخمة التي نالت استحساناً واسعاً، حيث انضمت إلى عائلة ديفندر التي تشهد طلباً وإقبالاً قياسيين».
وأضاف: «لقد نجحنا في تحقيق هذه الإنجازات على الرغم من التحديات والرياح المعاكسة التي شهدناها مع انتشار جائحة كوفيد-19 ونقص الرقائق، والتي عملنا على مواجهتها والتغلّب عليها، واستطعنا زيادة حجم إنتاج نماذجنا الأكثر ربحية لتحقيق الأرباح في الربع الثالث».
تسريع مسيرة التحول الكهربائية
وأضاف: «أنا فخور اليوم بالإعلان عن توجهنا لتسريع مسيرة التحول الكهربائية من خلال تحويل أحد مصانعنا في المملكة المتحدة والجيل المقبل من هندسة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم إس يو في إلى كهربائية بالكامل. ويتيح لنا هذا الاستثمار، تحقيق خططنا المستقبلية المتمثلة في تقديم سيارات كهربائية فاخرة وعصرية، وتطوير مهارات جديدة، وإعادة التأكيد على التزامنا بتحقيق صافي انبعاثات الكربون بحلول 2039».
وأعلنت شركة «جاكوار لاند روڤر» عن خارطة الطريق الخاصة بمسيرة التحول الكهربائي للجيل المقبل من منتجاتها، حيث أكدت أنها ستباشر تلقي طلبات العملاء لحجز سيارة «رينج روڤر» الفاخرة والعصرية والكهربائية بالكامل في وقتٍ لاحق من هذا العام. وسيكون أول طراز من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة المتوسطة الحجم من الجيل التالي طرازاً كهربائياً بالكامل من عائلة «رينج روڤر»، وسيتم إطلاقه في عام 2025، وقد تم بناؤه في هاليوود في مقاطعة ميرسيسايد، في خطوةٍ تؤكد التزام «جاكوار لاند روڤر» بمستقبل صناعة السيارات في المملكة المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2t6v3vx7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"