عادي

كينيا تبدأ في تشريح جثث ضحايا «مذبحة غابة شاكاهولا»

17:19 مساء
قراءة دقيقتين
1

ماليندي - أ ف ب
بدأ خبراء الطب الشرعي الاثنين عمليات تشريح أكثر من مائة جثة عُثر عليها في مقابر جماعية مرتبطة بقس كيني متهم بتحريض أتباعه على الموت جوعاً.
وقال وزير الداخلية كيثور كينديكي للصحفيين أمام مشرحة مستشفى في مدينة ماليندي الساحلية: «رسمياً عملية تشريح الجثث تبدأ على الفور».
وأضاف «نحن هنا لنشهد مرحلة حاسمة جداً... المتوقع أن تستغرق هذه العملية أسبوعاً تقريباً إذا سارت الأمور على ما يرام».
سيأخذ المحققون أيضاً عينات من الحمض الريبي النووي للمساعدة في تحديد هويات الموتى، رغم أن النتائج النهائية قد تستغرق أشهراً، وفقاً لما قاله كبير الأطباء في الحكومة جوهانسن أودور.
عُثر في المقابر الجماعية في غابة شاكاهولا القريبة على عشرات الجثث معظمها لأطفال.
لكنّ عدد الضحايا البالغ 109 -ويشمل عدداً من الأشخاص عُثر عليهم أحياء، لكنهم تُوفوا أثناء نقلهم إلى المستشفى- غير نهائي.
وبدأ تحقيق شامل بشأن مجموعة «غود نيوز إنترناشيونال تشرتش» برئاسة بول ماكينزي نثينغي الذي قال: إن الموت جوعاً يرسل الأتباع إلى الله.
لكن كنديكي قال الجمعة: إن التقارير الأولية أشارت إلى أن «بعض الضحايا ربما لا يكونون قضوا جوعاً، وهناك طرق أخرى استخدمت بما في ذلك إيذاؤهم».
أثار العثور على الجثث صدمة في كينيا، وكانت الصدمة أكبر بعد الإعلان الأسبوع الماضي أن أحد المبشرين الذي يظهر على شاشات التلفزيون سيواجه تهمة «قتل أتباعه جماعياً».
ويشتبه في ارتكاب إيزيكييل أوديرو رئيس كنيسة «الحياة الجديدة»، الذي أوقف الخميس «ويخضع لمحاكمات قضائية» جرائم قتل، والمساعدة في الانتحار، والخطف، والتطرف، وجرائم ضد الإنسانية، وسوء معاملة الأطفال، والاحتيال، وغسل الأموال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3wxa3u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"